عادي

مهمة محفوفة بالمخاطر لاتحاد جدة أمام الشباب

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

يدخل اتحاد جدة متصدر الدوري السعودي رحلة محفوفة بالمخاطر في ضيافة وصيفه الشباب الأحد في ختام الأسبوع الرابع والعشرين.

ويشهد اليوم الأخير من الجولة لقاء هاماً في بريدة يجمع الهلال الرابع مع الرائد التاسع في ضيافة الأخير على ملعب الملك عبد الله في بريدة.

تنطلق مباراة الاتحاد والشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد عند التاسعة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات، وهي الرحلة الثانية في أقل من أسبوع ل«العميد» إلى نفس الملعب، حيث كان قد خسر الثلاثاء أمام مضيفه الهلال 1-2 في مباراة مؤجلة من الدور الأول.

تدخل كتيبة الروماني كوزمين كونترا اللقاء برصيد 54 نقطة مقابل 46 نقطة للشباب الذي يسعى هو الآخر للفوز وتقليص الفارق وبالتالي إحياء حظوظه في المنافسة على اللقب قبل 6 جولات على النهاية.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الشباب 2-0، ما يجعل اللقاء بين التأكيد للفريق العاصمي ومدربه البرازيلي تشاموسكا، وردّ الاعتبار بالنسبة لنظيره الجداوي.

تشهد تشكيلة الاتحاد استمرار غياب المدافع المصري أحمد حجازي وعمر هوساوي للإصابة وشكوك حول مشاركة كورنادو وحمد الله لعدم الجاهزية الكاملة، وغياب مؤكد لعبد الرحمن العبود الموقوف، وهي غيابات ثقيلة عالجها كوزمين في لقاء الهلال بمشاركة عبدالله الحافظ في الدفاع وفهد المولد وهارون كمارا في خطي الوسط والهجوم.

في الجانب المضيف يفتقد الشباب للمهاجم الكاميروني جون ماري الذي يتعافى من الإصابة، ويعتمد الفريق على تدبيرات الساحر الأرجنتيني بانيغا والمشاركات الهجومية لكارلوس جونيور بجانب تركي العمار وهتان باهبري والفريق بشكل عام يلعب بتوازن ويستغل التفاصيل التي تتاح أثناء اللقاء.

وفي المواجهة الأولى عند السابعة و45 دقيقة يبحث الهلال عن النقاط الثلاث أمام مضيفه الرائد للصعود إلى المركز الثالث بعد الخدمة التي قدمها الاتفاق بإيقاف النصر بالتعادل 2-2.

ويملك الهلال 43 نقطة مقابل 29 نقطة للرائد، وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة الهلال بثنائية لوسيانو فيتو واندريه كاريو دون مقابل، وتبدو كتيبة الأرجنتيني رامون دياز مهيأة لتحقيق الفوز السادس توالياً منذ قدوم الأخير خلفاً للبرتغالي جارديم، في حين يسعى البرتغالي جواو بيدرو للخروج بأفضل نتيجة تبعده عن حسابات المهددين في المراكز الأخيرة بعد الانتعاش بالفوز الأخير على الفيحاء في الجولة الثالثة والعشرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"