عادي

الوداد وبترو أول المتأهلين إلى ربع نهائي «أبطال إفريقيا».. والزمالك يودع مبكراً

00:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
e

بات بترو أتلتيكو الأنجولي والوداد البيضاوي المغربي أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عقب فوز الأول على مواطنه ساغرادا اسبرانسا 3-صفر السبت في لواندا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة، في حين ودع الزمالك المنافسات رسمياً.

وعقَّد الأهلي المصري حامل اللقب موقفه بخسارة ثانية توالياً امام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي صفر-1 ضمن منافسات المجموعة الأولى.

في المباراة الأولى، تابع بترو أتلتيكو انطلاقته القوية في المسابقة وحقق فوزه الثالث توالياً معززاً موقعه في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الوداد البيضاوي الذي لحق به عقب فوزه 1-صفر على مضيفه الزمالك المصري الذي خرج خالي الوفاض بعدما تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث على غرار ساغرادا إسبرانسا صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية، عقّد الأهلي مسيرته نحو الاحتفاظ بلقبه للعام الثالث توالياً بخسارته أمام مضيفه ماميلودي صنداونز صفر-1.

وسجّل هدف الفوز الناميبي بيتر شالوليلي (23) ليضع فريقه قدماً في الدور ربع النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة وبات بحاجة إلى نقطة واحدة لتخطي دور المجموعات، فيما تجمد رصيد الأهلي عند أربع نقاط بعدما تلقى الخسارة الثانية أمام بطل جنوب افريقيا.

وتساوى الأهلي، حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي)، مع المريخ والهلال السودانيين اللذين يلتقيهما في الجولتين الخامسة والسادسة الأخيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"