عادي
عددها تضاعف أثناء الجائحة

8 % من المنازل الأمريكية فوق المليون دولار

16:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سان فرانسيسكو

ارتفعت أسعار المنازل بالولايات المتحدة بحيث أصبحت قيمة 8% منها لا يقل عن مليون دولار، وهو ما يقارب ضعف العدد ما قبل الجائحة، وقد كانت كبرى القفزات في منطقة أنهايم بكاليفورنيا حيث بلغت أسعار 55% من منازلها مليون دولار أو أكثر في فبراير، ارتفاعا من 27% قبل عامين؛ ونظرا لأن العقارات باهظة الثمن تستحوذ على جزء أكبر من سوق الإسكان فإن العديد من الأمريكيين في حالة إعراض عن الشراء.

على مستوى البلاد سجلت 8.2% (6 ملايين) من المنازل الأمريكية قيمة مليون دولار أو أكثر في فبراير مقارنة ب 4.8% (3.5 مليون) قبل عامين؛ فيما احتلت منطقة خليج سان فرانسيسكو وسان خوسيه الصدارة حيث تم تصنيف 9 من كل 10 عقارات تقريباً في هذه المناطق ضمن فئة المليون دولار.

بحسب تقارير مؤسسة «ردفين» العقارية فإن خلال الأسابيع الأربعة المنتهية في 27 فبراير 2022، انخفض عدد المنازل المعروضة للبيع بنسبة 50% عن عامين سابقين إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 456 ألفاً، وقد أدى ذلك إلى زيادة متوسط سعر البيع في الولايات المتحدة بنسبة 33% والذي وصل إلى مستوى قياسي بلغ 363.9 ألف دولار؛ وقال نائب كبير الاقتصاديين في الجمعية، تايلور مار، «لقد حولت الزيادة في قيمة العقارات العديد من ملاك المنازل إلى أصحاب ملايين، لكنها أبعدت الكثير من الأمريكيين الآخرين عن إمكانية التملك». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"