عادي

المديونية الروسية تكبّد «بيمكو» مليار دولار

15:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تواجه المديونية الروسية التي تفوق مليار دولار لشركة بيمكو PIMCO لإدارة الأصول احتمال تخلف الحكومة عن السداد نتيجة الضغط الذي تشهده البلاد بسبب العقوبات المفروضة عليها، ووفقاً للتقرير السنوي للشركة فقد احتفظ «صندوق بيمكو للدخل» بما تبلغ قيمته 1.14 مليار دولار من السندات الدولية الحكومية الروسية حتى نهاية عام 2021.

وكان الصندوق، والذي يشارك في إدارته كبير مسؤولي الاستثمار دان إيفاسكين، قد كتب على روسيا أيضا 942 مليون دولار حماية مقايضات التخلف عن سداد الائتمان في نهاية العام الماضي، وتمكن هذه المقايضات المستثمرين من مقايضة مخاطر الائتمان وسيتعين على شركة «بيمكو»، التي باعت هذه الأوراق المالية، سداد ديونها في حالة تخلف روسيا عن السداد.

وانخفض الصندوق هذا العام بنسبة تبلغ الآن 5.1% والذي يفوق بقدر قليل مؤشر «بلومبيرج» القياسي للسندات، فيما احتفظ صندوقا بيمكو لسندات إجمالي العائد وسندات الأسواق الناشئة بمراكز مماثلة مرتبطة بروسيا؛ وربما يتسبب هذا الوضع في خسائر فادحة للشركة حيث تقترب روسيا من التخلف عن سداد الديون السيادية وسط العقوبات، كما أن في وقت سابق من هذا الأسبوع خفضت وكالة التصنيف «فيتش» التصنيف السيادي لروسيا إلى الدرجة C وحذرت من أن تخلفها عن السداد وشيك. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"