عادي

«بارك دي برانس» يصفر ضد ميسي ونيمار.. وسواريز يدعمهما

21:37 مساء
قراءة 3 دقائق

على وقع صافرات الاستهجان لنجومه باستثناء كيليان مبابي اثر خروج قاري مذل أمام ريال مدريد الإسباني، فاز باريس سان جيرمان على ضيفه بوردو 3-صفر الأحد في المرحلة 28 من بطولة فرنسا في كرة القدم.

على ملعب «بارك دي برانس»، أطلقت جماهير فريق العاصمة صافراتها بعد كل لمسة للنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، والبرازيلي نيمار، بعد الاقصاء منتصف الأسبوع من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، برغم فوزه ذهاباً 1-صفر وتقدمه إياباً عن طريق مبابي، قبل أن يقلب الفرنسي كريم بنزيمة الطاولة ويسجل ثلاثية قاتلة للفريق الملكي.

ولم يواجه ميسي، نجم برشلونة الإسباني السابق والقادم الصيف الماضي، صافرات مماثلة حتى في أسوأ فتراته مع المنتخب الأرجنتيني. وكان ميسي (35 عاماً) انتقل إلى سان جرمان بعد مسيرة مظفرة مع الفريق الكتالوني وضعته على عرش الكرة العالمية، من دون أن ينجح بنقل نجاحاته إلى المنتخب الأرجنتيني واحراز لقب كأس العالم.

ومرّة جديدة افتتح مبابي التسجيل للفريق والذي تعرض رئيسه ناصر الخليفي ومديره الرياضي البرازيلي ليوناردو لانتقادات مجموعات المشجعين المطالبة برحيل الإدارة الحالية.وهزّ المهاجم الدولي الشباك في الدقيقة 24 بعد جملة بين ميسي والهولندي جورجينيو فينالدوم.

ودعمت الجماهير بقوة «كيكي»، في ظل تخوّفها من رحيله المرتقب حراً نهاية الموسم إلى ريال مدريد.

وضاعف نيمار النتيجة مطلع الشوط الثاني بهدف ساهم فيه ميسي لم يجنبه المزيد من الصافرات (52)، قبل أن يحسم الأرجنتيني لياندرو باريديس النقاط بتسديدة يسارة قوية من داخل المنطقة (61).

ورفع سان جرمان رصيده إلى 65 نقطة من 28 مباراة بفارق 15 نقطة عن نيس الثاني، في طريقه إلى لقب عاشر في الدوري ليعادل الرقم القياسي الذي يحمله سانت اتيان العريق.

نتفهّم خيبتهم

وأراح المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حارس مرماه الإيطالي جانلويجي دوناروما الذي حُمّل مسؤولية هدف التعادل لريال، فلعب الكوستاريكي كيلور نافاس وقدّم مباراة جيدة. وفي الوسط، لعب فينالدوم بدلاً من الإيطالي ماركو فيراتي الموقوف.

وقال قلب الدفاع بريسنيل كيمبيمبي انه يتفهم تلك الصافرات «نسمعها حتى لو كنا مركزين. نتفهّم خيبتهم بالطبع، كراهيتهم وصيحاتهم. يجب أن نعرف كيف نبقى محترفين».

تابع «حان الوقت كي نرفع رؤوسنا لنحسم هذا الدوري».

وعلّق على الهجوم صوب ميسي ونيمار «كلنا اخطأنا، لا أحد أكثر من الآخر. يجب أن نظهر شخصيتنا واننا فريق متحد سوياً، برغم صعوبة الموقف».

في المقابل، قال مدربه بوكيتينو «نحن راضون عن اداء الفريق في هكذا ظروف صعبة، الفريق ردّ باداء احترافي وفاز 3-صفر».

تابع «أما عن موقفنا تجاه ردّ فعل الجماهير؟ لقد أحزننا هذا الأمر... نفهم خيبة الأمل ونشاركهم إياها أيضاً. سنتحمل المسؤولية كفريق ونبقى موحدين حتى النهاية».

دعم

وتضامن لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد وسيسك فابريجاس، لاعب موناكو مع زميليهما السابقين ليونيل ميسي ونيمار.

ونشر سواريز صورة تجمعه بنيمار وميسي عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام»، وكتب عليها «كما هو الحال دائمًا، كرة القدم ليس لها ذاكرة، أدعمكما دائماً، وأحبكما كثيراً».

واتفق فابريجاس مع المهاجم الأوروجوياني، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «من المخجل والعار أن كرة القدم بلا ذاكرة، أنا معكم دائماً يا إخواني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"