عادي

جمهور «شاشة» يتعلم تقنيات «الأنيمي»

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
صور من ورش العمل

الشارقة:«الخليج»

احتفت فعالية «شاشة» التي نظمتها مؤسسة (فن) لتعزيز فنون الإعلام للشباب والأطفال، بالثقافة والفنون اليابانية عبر سلسلة من النشاطات التعليمية والإبداعية المستوحاة من فن «الأنيمي».

قدمت الفنانة والمدربة سارة محمد ورشةً تعليمية بعنوان «مقدمة حول الرسم بأسلوب تشيبي»، تعرّف فيها الصغار إلى طريقة رسم نسخ مصغرة لشخصيات الرسوم المتحركة والمانجا اليابانية ال«تشيبي» والتي تتميز برؤوسها الكبيرة وأجسادها الصغيرة وعيونها المعبّرة، كما تعلم المشاركون تحديد نسب الوجه الصحيحة وكيفية إعداد مخطط أولي لرسوماتهم، واستمتع الفنانون الصغار برسم عيون تعكس مشاعر شخصياتهم.

وقالت سارة محمد: «صممت الورشة لتعريف الفنانين المبتدئين حول أساسيات رسم شخصيات ال (تشيبي) وتمكينهم من إطلاق العنان لمخيلاتهم الإبداعية من خلال إضافة عناصر بسيطة مثل تسريحات الشعر وغيرها من التفاصيل الفنيّة التي تضيف لمسة مبتكرة على رسوماتهم».

وتضمن برنامج فعالية «شاشة» ورشة للمبتدئين بعنوان «مقدمة حول فن المانجا» الذي قدمها المدرب علي غريب، حيث تعلم فيها المشاركون الخطوات الأساسية لرسم شخصيات المانجا وكيفية اختلافها عن رسم القصص المصورة (الكوميكس)، كما أخذت شركة «كشكول جيمز» للألعاب الإلكترونية الشباب والأطفال في رحلة استشكافية عبر ورشة «عقلية مطوّر الألعاب المستقل»، فيما ركّزت ورشة «فن الأوريجامي وإيقاف الحركة» على تعريف الزوار بفن طي الورق الياباني (الأوريجامي) لصنع أشكال ورقية مختلفة وكيفية تحويلها إلى شخصيات نابضة بالحياة من خلال تقنيات إيقاف الحركة.

وشهدت الفعالية ورشتين حول «الرسوم المتحركة اليابانية الشعبية»، حيث أتيحت الفرصة أمام عشاق الأنيمي الشباب لاستكشاف إمكاناتهم الإبداعية في رسم وتلوين شخصيات الأنيمي المفعمة بالمشاعر والتعابير المختلفة.

عروض موسيقية

قضى عشاق «الأنيمي» الشباب ليلة فنيّة ضمن أجواء عائلية على أنغام موسيقى عازف البيانو محمود إيهاب وعازف الجيتار ATS اللذين قدما مقاطع من الموسيقى التصويرية لبرامج «الأنيمي» الشهيرة وأبرزها أغنية «شينزو ساساجيو» من برنامج «أتاك أون تيتان» (الهجوم على الجبابرة) وأغنيتا «سادنيس أند سورو» (الحزن والأسى) و«جيرايا أوسي» من برنامج «ناروتو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"