عادي

فوز ثلاثي للإمارات للدراجات في إيطاليا وفرنسا والإمارات

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

بعد أسبوع من تألقه في سباق ستراده بيانكه، عاد تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات ليتألق من جديد، ويفوز بالمركز الأول في المرحلة السادسة من جولة تيرينو- أدرياتيكو، متقدماً بفارق كبير على جميع منافسيه في السباق الذي أقيم بين بلدتي أبيتشيو وكاربيغنا.

وكان بوجاتشار انطلق عقب منافس ميكيل لاندا (فريق البحرين فيكتوريوس)؛ حيث قدم أداء هجومياً قوياً قبل 16كم من خط النهاية خلال اجتيازه مسافة التسلق الثانية في مونتي كاربيغنا (بطول 6.2 كم وبمعدل انحدار بلغ 9.6%)، ليتقدم بنحو 20 ثانية على منافسيه يوناس فينغيغارد (جامبو- فيزما) وريتشي بورتي (إينيوس-غرينادييرز).

وقبل 12 كم من خط النهاية، تمكَّن تادي من توسيع الفارق بينه وبين منافسيه ليبلغ أكثر من دقيقتين، ما مكَّنه من تسجيل فوزه السادس، والسابع عشر لفريق الإمارات هذا الموسم.

أما في الإمارات، فقد تمكّن البطل الإماراتي يوسف ميرزا من دخول تاريخ رياضة الدراجات في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط؛ حيث فاز ميرزا للمرة ال 12 بلقب البطولة الإماراتية الوطنية لسباقات الطرق.

وبفضل فوزه بلقب بطولة السباقات ضد الزمن مبكراً هذا الشهر، انطلق ميرزا أولاً في السباق الذي أقيم على مسار بطول 120كم، قبل أن يقدم أداء قوياً في الكيلومترات الأخيرة فاز بفضله بالمركز الأول.

وعلى صعيد آخر، أحرز جواو ألميدا من فريق الإمارات فوزاً مهماً في سباق باريس - نيس؛ حيث فاز البرتغالي بالقميص الأبيض لأفضل دراج شاب بفضل أدائه القوي في المرحلة ما قبل الأخيرة من السباق الفرنسي، وتمكّن ألميدا من الفوز بالمركز الخامس في المرحلة السابعة من السباق، متأخراً بفارق 11 ثانية عن منافسه بريموز روجليك (جامبو-فيزما) الذي حلّ أولاً.

كما حلّ براندون ماكنالتي من فريق الإمارات في المركز السادس متأخراً بفارق 25 ثانية عن منافسه روجليك؛ وذلك بعد فوزه في المرحلة الخامسة من السباق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"