عادي

للمرة الأولى.. إطلاق ثلاثة يخوت جديدة دفعة واحدة في «دبي العالمي للقوارب»

18:12 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

شهد معرض دبي العالمي للقوارب 2022، إطلاق ثلاثة يخوت فاخرة في عطلة نهاية الأسبوع. ويستضيف دبي هاربر هذا العام الدورة الثامنة والعشرين من الفعالية التي تستمر حتى يوم الأحد؛ حيث تتسابق العديد من الجهات العارضة والعلامات التجارية الرائدة عالمياً لتقديم أفضل منتجاتها من السفن وأكثرها فخامة وتطوراً.

واستعرضت كل من شركة إيفو ياتس التابعة لعلامة بلو إمي ياتس، وشركة دي أنطونيو ياتس، الرائدة في تصنيع القوارب ومقرها برشلونة، أحدث اليخوت للمرة الأولى في المرسى الأكبر في الشرق الأوسط.

وكشفت إيفو ياتس عن يخت إيفو آر4 الذي يتميز بتصميمه الداخلي الفريد، بعد أن أعلنت مؤخراً عن تعاونها مع إيفو ياتس دبي، الموزع الإقليمي للعلامة الفاخرة. ويعد إيفو آر4، النسخة الأحدث من يخت إيفو 43 القابل للتوسيع، وهو يخت سريع ومتطور بطول 13 متراً، ويتميز بحوافه الدقيقة والأنيقة مع محركين من طراز فولفو آي بي إس 650.

وقال ماركوس جيلتاي، المدير العام لشركة إيفو ياتس دبي: «شهد جناحنا في المعرض إقبالاً كبيراً من زوار متميزين، ولدينا حتى الآن ثلاثة إلى أربعة مشترين محتملين، وهذا أمر رائع بالفعل. وتعد دبي منصة مثالية لإطلاق قواربنا؛ حيث يتوجه العملاء هنا إلى آخر الابتكارات التقنية والمعدات الحديثة ذات الجودة العالية، وهي ميزات متوفرة في مجموعة اليخوت لدينا».

كما حظي نظام إكستينشن المتطور في إيفو 43 باهتمام واسع منذ إطلاقه؛ حيث يتيح توسيع اليخت وفق آليةٍ هيدروليكية في أقل من 30 ثانية، ما يزيد من مساحة السطح القابلة للاستخدام بنسبة 40% ويحوّل قمرة القيادة إلى ترّاسٍ بمساحة 25 متراً مربعاً.

من جهةٍ أخرى، أطلقت دي أنطونيو ياتس يخت دي 50 أوبن بطول 50 قدماً، مع محركين أو ثلاثة أو أربعة من المحركات الخارجية المخفية؛ حيث تم تصميمه بأسلوب مستوحى من هيكل دي46 أوبن الحائز جوائز. وتبلغ السرعة القصوى لليخت 50 عقدة مع قوةٍ قصوى تصل إلى 1800 حصان، كما يوفر اليخت الجديد تجربة إبحار رياضية متميزة وفريدة من نوعها.

ويمكن طلب اليخت مع غرفتين أو ثلاث غرف، فضلاً عن إمكانية تحويل إحداها إلى مقصورة ربان بتصميمٍ مبتكر وقابل للتخصيص، ويضمّ التصميم الداخلي حمامين أو ثلاثة حمامات بما يلبي الاحتياجات الشخصية، كما يضم اليخت في مقدمته جاكوزي بطول 2.5 متر معبأ بالمياه المالحة.

وأطلقت دي أنطونيو ياتس دي46 كروزر، وهو يخت جديد تتطلع من خلاله العلامة إلى استقطاب أصحاب الذوق الرفيع من مالكي اليخوت الأكثر تطوراً. ويتميز اليخت الفريد بسطح فسيح ومساحات واسعة للاسترخاء تحت أشعة الشمس في جهته الخلفية، وردهة فسيحة في الوسط، وجميعها مزودة بسقف مميز قابل للسحب مع قدرة استيعابية تصل حتى 12 شخصاً.

كما ينفرد اليخت بتصميمه الداخلي الواسع مع غرفة أو اثنتين أو ثلاث غرف، ومحرّكٍ خارجي مخفي يوفر أداءً عالياً بحدٍ أدنى من عمليات الصيانة.

بدوره، قال علي بترجي، مدير القسم البحري، في شركة ساماكو مارين آند باور سبورتس، الموزع الإقليمي لشركة دي أنطونيو ياتس: «يستقطب معرض دبي العالمي للقوارب أهم العملاء في السوق المستهدف؛ حيث تم إطلاق العلامة التجارية على التوالي في ثلاثة أسواق هي أستراليا والإمارات والكويت. وتوفر الفعالية فرصة رائعة بالنسبة لنا تتيح التواجد في المركز الرئيسي للأسواق الثلاثة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"