عادي

محمد صلاح في المرتبة الـ15 في سلم رواتب الدوري الإنجليزي.. فمن المتصدر؟

19:58 مساء
قراءة دقيقتين
محمد صلاح

شهدت الشهور الماضية سلسلة من المفاوضات بين ليفربول ومحمد صلاح، بخصوص تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، غير أن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق في ظل تمسك اللاعب المصري بالحصول على راتب أسبوعي قيمته 500 ألف جنيه إسترليني.

وتعقدت المفاوضات بين النجم المصري محمد صلاح، وفريقه، بسبب مطالب صلاح المادية التي لا يوافق عليها «الريدز».

يذكر أن صلاح يتقاضى حالياً 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو الراتب رقم 15 في ترتيب أعلى الأجور بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يسبقه 14 نجماً يتقاضون أجوراً أعلى من «المو».

ويأتي في مقدمة اللاعبين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي لاعب مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو براتب يصل إلى 510 آلاف جنيه إسترليني أسبوعياً، يليه البلجيكي كيفن دي لاعب فريق مانشستر سيتي، براتب ضخم بلغ 400 ألف جنيه إسترليني، ثم حارس مرمى «اليونايتد» دافيد دي خيا، براتب 375 ألف جنيه إسترليني.

وفي المركز الرابع جاء الموهبة الإنجليزية جايدن سانشو، المنتقل من بوروسيا دورتموند إلى صفوف مانشستر يونايتد، براتب 350 ألف جنيه إسترليني، يليه الفرنسي رافاييل فاران براتب أسبوعي يبلغ 340 ألف جنيه إسترليني. ويحل لاعب تشيلسي المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو سادساً، براتب 325 ألف جنيه إسترليني، فيما يتساوى نجما مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي، رحيم ستيرلنغ وجاك غريلش، بالمركز السابع، براتب 300 ألف جنيه إسترليني. ويتقاسم نجما المنتخب الفرنسي وأبطال العالم 2018، نغولو كانتي (تشيلسي) وبول بوغبا (مانشستر يونايتد) المركز التاسع، براتب 290 ألف جنيه إسترليني.

وفي الترتيب الحادي عشر، يأتي المهاجم الألماني تيمو فيرنر لاعب تشلسي ب 272 ألف جنيه إسترليني. وفي المركز 12، يتساوى مهاجم مانشستر يونايتد إدينسون كافاني، مع مدافع مانشستر سيتي جون ستونز، براتب 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً. وفي ال14 يأتي فيرجل فان داي مدافع ليفربول ب 220 ألف جنيه إسترليني.

وقال تقرير نشره موقع «ليفربول دوت كوم»، وهو أحد المواقع الإخبارية المتخصصة في تغطية أخبار الفريق، إن «سياسة النادي خلال السنوات الأخيرة تغيرت بشكل جذري، حيث لم يعد حالياً الفريق الذي يعتمد على ظاهرة النجم الأوحد، وهو ما يجب على محمد صلاح ووكيله رامي عباس فهمه خلال المفاوضات الجارية حالياً مع ملاك النادي الإنجليزي». إضافة على أنه يتعين عليه خفض سقف مطالبه من أجل الاستمرار نادي ليفربول، وتجديد تعاقده رفقة الريدز لمواسم إضافية.

ومن جهته، أكد النجم المصري في مقابلة مع مجلة «جي كيو» البريطانية، أن مطالبه المالية لتجديد عقده مع ليفربول «ليست جنونية».

وقال صلاح: «أريد أن أبقى في ليفربول، لكن الأمر ليس بيدي، إنه بأيديهم.. إدارة النادي تعرف ما أريد. أنا لا أطلب أشياء مستحيلة أو غير منطقية»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"