عادي

انطلاقة قوية لـ «خليجية الجولف» في أبوظبي

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
2

افتتح الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف البطولة الخليجية ال24 للرجال وال13 للشباب تحت 18 سنة، والتي ينظمها اتحاد الإمارات تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، بمشاركة 37 لاعباً يمثلون النخبة في المنطقة الخليجية.

وأسفرت نتائج منتخبات الرجال خلال اليوم الأول عن تصدر المنتخب القطري، وتلاه المنتخب البحريني، ثم المنتخب السعودي ثالثاً، ثم الإمارات رابعاً.

وفي منافسات الفردي تصدر 3 لاعبين المنافسات بمجموع 71 ضربة وهم القطري جهام الكواري والبحريني خليفة الكعبي والقطري صالح الكعبي، وحل رابعاً القطري علي الشهراني، ثم الإماراتي أحمد سكيك خامساً.

وفي منافسات الشباب تصدر المنتخب الإماراتي المنافسات بمجموع 151 ضربة، وحل ثانياً المنتخب العُماني، وثالثاً جاء المنتخب البحريني، وفي منافسات الفردي تصدر الإماراتي راشد الجسمي بمجموع 74 ضربة، وحل ثانياً الكويتي سالم العبكلي، وثالثاً الإماراتي عبد الله السويدي.

ورحب الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي بالحضور، مثمناً هذا التواجد الذي يمثل جميع دول المنطقة الخليجية على أرض الإمارات، وتمنى لهم طيب الإقامة ببلدهم الثاني، مشيراً إلى أن الإمارات تفتخر بتنظيم البطولة الخليجية، وأضاف: «من دواعي سعادتنا أن إقامة هذه البطولة تتزامن مع الاحتفال الكبير بذكرى قيام مجلس التعاون الخليجي وعيده ال41، والهدف من مثل هذا التجمع هو الارتقاء باللعبة وممارسيها من جميع الفئات، خاصة في ظل وجود العناصر الشابة التي ستحمل الراية خلال الفترة المقبلة».

واحتفى اللواء «م» عبد الله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الجولف بمزرعته في العاصمة أبوظبي برؤساء الوفود المشاركة بالبطولة، واللجنة المنظمة العليا، وكانت مناسبة مثالية للحديث عن مستقبل اللعبة وخطط التطوير والتعاون بين الاتحادات الخليجية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"