عادي

دائرة الصحة و«أبوظبي للصحة العامة» تشاركان بملتقى اتحاد المستشفيات العربية

21:42 مساء
قراءة دقيقتين

يشارك وفد من دائرة الصحة أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد رئيس الدائرة في فعاليات الملتقى ال23 لاتحاد المستشفيات العربية الذي افتتح، أمس الاثنين، بحضور وزراء الصحة العرب.

يضم الوفد ممثلين عن الدائرة والمركز للمشاركة في جملة من الجلسات الحوارية التي ينظمها الملتقى وتتمحور حول «الاستراتيجيات الجديدة في الإدارة الصحية ما بعد أزمة كوفيد» بمشاركة عدد من المتحدثين مع مختلف البلدان العربية.

ويستعرض الوفد النموذج القيادي والمتميز الذي قدمته أبوظبي خلال الاستجابة لجائحة كوفيد-19،وجاهزية الإمارة في التعامل مع الطوارئ والأزمات الصحية وكذلك مبادرات الصحة الرقمية في أبوظبي وغيرها من الموضوعات.

ويبحث الملتقى، الطرق الجديدة للنهوض بقطاع الرعاية الصحية في الدول العربية؛ الاستعداد والجهوزية والتنفيذ للتعامل مع الكوارث والطوارئ؛ المرأة في القيادة الصحية؛ سبل تطوير نظم موثوقة ومستدامة في العالم العربي.

كما يتضمن الملتقى معرضاً متخصصاً يفسح المجال أمام مقدمي الخدمات بعرض آخر ما توصل إليه العلم والتطور في قطاع الرعاية الصحية.

وقال عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي: يسعدنا التواجد في القاهرة للقاء الشركاء والخبراء في قطاع الرعاية الصحية وتبادل الخبرات والتجارب التي خضناها على مدى العامين الماضيين، واستعراض الخطط المستقبلية الواعدة لأبوظبي،

ويمثل تواجدنا في الملتقى فرصة مهمة لتسليط الضوء على النموذج القيادي الذي حققته أبوظبي في ظل متابعة من القيادة الرشيدة في الاستجابة لجائحة كوفيد-19، واستعراض أبرز العناصر التي ساهمت في نجاحنا في تصدر مدن العالم في التعامل مع الوباء، وترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدة في الرعاية الصحية وحاضنة للابتكار في علوم الحياة.

وقال آل حامد: نتطلع الآن إلى مرحلة ما بعد كوفيد-19 إلى الخمسين عاماً المقبلة؛ حيث نحرص على ضمان تسخير كل الدروس المستفادة من الجائحة، فقد استطعنا في أبوظبي أن نحول تحدي الوباء إلى فرصة لتسريع العديد من الجهود، وتحقيق المنجزات في شتى المجالات، لا سيما البحث العلمي والسريري والطاقات الاستيعابية والجاهزية لحالات الطوارئ والتعاون الدولي مع شركاء عالميين لتوحيد الجهود، واليوم يسعدنا أن نلتقي بشركائنا في القاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك، والإمكانات التي يمكن حشدها للمضي بضمان صحة المجتمعات في البلدين وحول العالم.

ومن جانبه، أكد أمين عام اتحاد المستشفيات العربية البروفيسور توفيق خوجه أهمية مشاركة إمارة أبوظبي تجاربها المتميزة في الاستجابة للجائحة التي عصفت بالعالم أجمع، وقال: يسعدنا أن نضيء في الملتقى الثالث والعشرين على الجهود الجبارة التي قامت بها دائرة الصحة في أبوظبي وعلى رأسها عبد الله بن محمد آل حامد وهي خريطة طريق صحية تستحق تعميمها على جميع القطاعات العربية، لما تميزت به من رقي وسرعة استجابة واهتمام بالصحة العامة. ( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"