عادي

طيران التحالف يشن 12 عملية جوية على معاقل الحوثيين

الجيش اليمني يضيق الخناق على الميليشيات في جبهات جنوبي مأرب
01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
وحدة استطلاع تابعة للجيش اليمني بأحد جبهات القتال

كبد تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الأحد، ميليشيات الحوثي خسائر بشرية في مأرب. وقال في بيان، إنه دمر 8 آليات عسكرية خلال 12 عملية استهداف بالمحافظة، بينما واصلت قوات الجيش اليمني المسنودة بالمقاومة عمليات سحق الميليشيات الحوثية، على امتداد الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة بين الطرفين دارت في عدة مواقع في الجبهة الجنوبية تركزت في جبهات البلق الشرقي، وجبهتي الأعيرف والعكدة. وبحسب المصادر، فإن المعارك اندلعت إثر هجمات واسعة لقوات الجيش والقبائل، كبدت الميليشيات الإرهابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. وذكرت المصادر أن قوات الجيش والقبائل استعادت خلال المعارك، كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من بينها 3 أطقم وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات.

وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي وجوي مركّز استهدف مواقع وتحركات للميليشيات في مختلف الجبهات، والمواقع في الجبهة الجنوبية، كبد الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

بدوره، قال العميد سنان العراقي إن ميليشيات الحوثي تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في معارك، الأحد، بنيران قوات الجيش والمقاومة وضربات جوية مركزة استهدفت مواقعها وتعزيزاتها. وأكد العميد العراقي وهو من القيادات الميدانية، أن المعركة التي خاضتها قوات الجيش، أجبرت قيادات الميليشيات على الفرار من مواقع القتال، بعد سقوط العشرات من عناصرهم بين قتيل وجريح وأسير، لافتاً أن الجيش دمر عدداً من آليات العدو ومعداته القتالية بقصف مدفعي، وآخر جوي شنته مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وأضاف أن الجيش والمقاومة انتزعا ثلاثة أطقم قتالية من يد الميليشيات، واستعادا ما عليها من عتاد عسكري، خلّفته قبل فرارها من المعركة على وقع الضربات المحكمة. وقال إن مقاتلات التحالف استهدفت بعدة غارات جوية مركزة، تعزيزات وتجمعات الميليشيات الحوثي، نتج عنها تدمير مدرعات وآليات تابعة لها، ومصرع جميع من كانوا على متنها. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"