عادي
«غريتا» تشتد على سوريا ولبنان

عواصف ثلجية تعطل الحياة في واشنطن وإسطنبول

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

ضربت عاصفة قوية معظم أنحاء العاصمة الأمريكية، واشنطن، ومدناً أخرى، ما أدى إلى تساقط مكثف للثلوج بمعظم المنطقة، وسط تحذيرات من تعطل حركة التنقل والمرور وتأثير الطقس السيئ على الحياة اليومية للسكان. وحذر خبراء الطقس من تساقط الثلوج بارتفاع من 3 إلى 8 بوصات، في الضواحي الشمالية من واشنطن، وتصل إلى 4 بوصات في المناطق الغربية.

أطلق خبراء الأرصاد الجوية تحذيرات من خطورة تساقط الثلوج في واشنطن، وسرعة الرياح التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق، محذرين من تساقط الأشجار والتأثير على الكهرباء، فضلاً عن تجمد الطرق. وأشارت التقارير إلى أن «كل شيء يتجمد على الطريق بين عشية وضحاها»، محذرة من أن المزيد من الثلوج والصقيع تهدد المنطقة. ومن المتوقع أن تختلف كميات الثلوج المتساقطة على مختلف أنحاء العاصمة واشنطن؛ حيث أكد شهود عيان تساقط الثلوج ما بين 1 إلى 4 بوصات، ما أدى إلى تعطل بعض الطرقات.

وفي تركيا تسببت الثلوج والأحوال الجوية السيئة في إلغاء 437 رحلة جوية من المدينة وإليها. وبحسب وكالة أنباء الأناضول، نقلاً عن المكتب الإعلامي لشركة الخطوط الحكومية، أنه تم إلغاء الرحلات في مطاري صبيحة غوكتشن وإسطنبول الدولي. وازدادت كثافة الثلوج المتساقطة على إسطنبول شمال غربي تركيا، بعد عاصفة ثلجية بدأت الخميس، وتعد الأولى من نوعها خلال مارس/آذار منذ 35 عاماً، وفقاً للأرصاد الجوية التركية.

وكانت إسطنبول قررت الأربعاء، إغلاق المدارس والجامعات عدة أيام، في خطوة احترازية أمام موجة الصقيع. وقالت الولاية في بيان، إنه وبحسب بيانات المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن إسطنبول ستتعرض لموجة ثلوج خلال الأيام المقبلة. وأشار البيان إلى اتخاذ سلسلة من التدابير، لمنع الآثار السلبية للموجة الثلجية.

وضربت العاصفة غريتا لبنان فيما ذكرت سلطات الأرصاد الجوية اللبنانية أن الموجة سوف تستمر حتى أواخر الأسبوع؛ حيث من المتوقع أن تستمرّ موجة البرد والجليد وتساقط الثلوج ما دون 1000 متر مع تراجع هطول الأمطار. ودعا وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية، المواطنين والمقيمين التقيد بتعليمات الأجهزة الأمنية وعدم سلوك الطرقات إلا للضرورة».

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"