عادي

«سند» و«تاليس» توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز خدمات قطاع الطيران

11:42 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

وقعت شركة «سند»، مذكرة تفاهم مع شركة «تاليس»، لبحث فرص التعاون في قطاع الخدمات الصناعية، بما في ذلك أنظمة أمن المطارات وإدارة الحركة الجوية ومعدات الطائرات الإلكترونية، المجالات التي تشهد تطوراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية.
وقد وقع مذكرة التفاهم كل من منصور جناحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «سند»، وبرنارد رو، الرئيس التنفيذي لشركة «تاليس» في الإمارات.
ويأتي هذا الإعلان بعد إطلاق استراتيجية «سند» الجديدة للخدمات الصناعية، والتي تهدف إلى توسيع أعمال الشركة، لتشمل خدمات صناعية جديدة، وذلك للمساهمة في تطوير واستدامة القطاع الصناعي الإماراتي عبر الاستفادة من فرص التعاون مع شركاء دوليين مثل شركة «تاليس». وتهدف الاتفاقية إلى تكريس التعاون وتبادل المعرفة بين الشركتين، حيث ستسهم الأخيرة في تنويع محفظة أعمال «سند»، لتشمل الخدمات الصناعية المتخصصة بأنظمة أمن المطارات وإدارة الحركة الجوية ومعدات الطائرات الإلكترونية. وستتعاون الشركتان في المشاريع الإقليمية والدولية، حيث ستقدم «سند» الخدمات الصناعية المتطورة لهذه القطاعات، فيما ستقود «تاليس» جهود التصميم وبناء الأنظمة الخاصة بهذه القطاعات.
وقال منصور جناحي: «ستسهم هذه الشراكة في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركزٍ عالمي موثوق للخدمات الصناعية، مع تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً للخدمات الهندسية المتطورة لقطاع الطيران وتوسيع نطاق الخدمات التي توفرها الإمارة لهذا القطاع، لتشمل أنظمة أمن المطارات وإدارة الحركة الجوية ومعدات الطائرات الإلكترونية، والتي تشهد نمواً كبيراً على الصعيدين المحلي والعالمي. وستعمل«سند»، من خلال هذه الاتفاقية، على بناء القدرات الوطنية وتحقيق التميز في هذه القطاعات، وتوطين أرقى التقنيات العالمية وتشجيع نقل المعرفة من خلال الشراكة مع كبرى الشركات الرائدة في قطاع الخدمات الصناعية.
من جانبه قال برنارد رو:«شهد قطاع الطيران تطورات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية، سواء من حيث تدفق حركة المسافرين أو قدرة القطاع على التكيف والتصدي للأزمات. ويتوجب علينا توظيف الابتكار وتبادل المعارف مع شركائنا، لتعزيز النمو المستدام وخلق صناعات ذات ميزة تنافسية على الساحة العالمية، لضمان مستقبل ناجح لنا جميعاً. ولقد خطت «سند» خطوات كبيرة في صناعة الطيران على مدى العقود الثلاثة الماضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"