عادي

عائد السندات الأمريكية يلامس أعلى مستوى منذ 2019

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عامين، وهي المدة الأكثر حساسية لأسعار الفائدة، إلى أعلى مستوياته منذ سبتمبر/أيلول 2019 وعند 1.809%.
يأتي ذلك قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن يتم إقرار رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في ظل تهديد الصراع بين روسيا وأوكرانيا بتسريع معدلات التضخم.
وسجلت الرهانات الهبوطية على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات أعلى مستوياتها منذ فبراير/شباط 2020، حيث عانت السندات أسوأ أسابيعها منذ الأزمة المالية العالمية. خصوصاً بعد أن لامس العائد لعشر سنوات الـ 2.06% يوم الاثنين، ويتوقع محللون في «ويستباك» أن يحقق 2.25% خلال الأسابيع المقبلة، وبما يتماشى مع تسعير السوق.
وانخفضت معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أوائل الشهر الجاري مع ارتفاع أسعار البنزين إلى مستوى قياسي في أعقاب الأزمة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا، مما رفع توقعات التضخم لسنة واحدة إلى أعلى مستوى منذ 1981. كما سجل معدل التضخم المتوقع للدولار الأمريكي على مدار 5 سنوات أعلى مستوى له منذ سبع سنوات ونصف عند 2.746%.
يُذكر أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قد أعلن الأسبوع الماضي عن زيادات متعددة في أسعار الفائدة هذا العام، مشيراً إلى سوق العمل القوي والتضخم المرتفع باستمرار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"