عادي

لماذا يحق لمحمد صلاح مطالبة ليفربول بأجر عال؟

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
صلاح يحتفل بهدفه في شباك برايتون مؤخراً

الشارقة: ضمياء فالح

مع تعثر المفاوضات بين النجم المصري محمد صلاح وناديه ليفربول الإنجليزي، سلطت الصحافة البريطانية الضوء على أحقية المهاجم بالمطالبة بأجر أعلى في تمديد العقد الذي ينتهي في يونيو 2023 ،فالنجم صاحب ال29 عاماً يتصدر الهدافين في البريميرليج ب20 هدفاً في 26 مباراة و10 تمريرات حاسمة.

ويتقاضى صلاح 200 ألف إسترليني أسبوعياً، من بين أعلى الأجور في ليفربول، لكن وكيل أعماله رامي عباس يعتقد أن أندية أخرى تدفع أجراً أعلى.

ووفقاً لإحصائية هناك 14 لاعباً يحصلون على أجر أعلى من صلاح في إنجلترا من ضمنهم زميله الهولندي فيرجيل فان دايك الذي يتقاضى 11.4 مليون إسترليني سنوياً بعد تمديد عقده حتى 2025.

ويتقاضى الإنجليزي جون ستونز مدافع مانشستر سيتي أعلى أجر (230 ألف استرليني أسبوعياً ) بين زميليه في الدفاع ايمريك لابورت وروبن دياز ومدد عقده في صيف 2021 خمس سنوات. ويحصل الأوروجوياني أدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد على 13مليون إسترليني سنوياً رغم أنه لم يسجل سوى 16 هدفاً في موسمه الأول قبل تراجع دوره بعد وصول الماكينة رونالدو.

نجم تشيلسي الألماني تيمو فيرنر يحصل على 14.1 مليون إسترليني سنوياً، وهو ثالث أعلى أجر في تشيلسي، ووصلت قيمة كل هدف سجله إلى 4 ملايين إسترليني. ويتقاضى بول بوجبا نجم اليونايتد الفرنسي 15 مليون إسترليني سنوياً بواقع 300 ألف استرليني أسبوعياً، ونفس الأجر يحصل عليه مواطنه نجولو كانتي في تشيلسي وأكثر منهما بقليل نجما سيتي رحيم ستيرلنج وجاك جريليش (15.6 مليون إسترليني ).

الأدهى من ذلك أن لوكاكو مهاجم تشيلسي البلجيكي يحصل على 16.9 مليون إسترليني ( بواقع 315 ألف إسترليني أسبوعياً)، رغم أنه لم يسجل سوى 10 أهداف في جميع المسابقات وخسر مكانه لهافيرتز.

ويحصل فاران مدافع اليونايتد الفرنسي وبطل العالم على 17.7 مليون إسترليني رغم مشاركته في 17 مباراة مع الفريق هذا الموسم، فيما يحصل زميله جيدون سانشو (21 عاماً) على 18.2 مليون إسترليني سنوياً رغم صغر سنه وتسجيله 5 أهداف فقط. ويحصل الحارس الإسباني دي خيا نجم اليونايتد على 19.5 مليون إسترليني سنوياً ( بواقع 390 ألف إسترليني أسبوعياً) ويتفوق عليه البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي ب20.8 مليون إسترليني سنوياً، لكن يبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح اليونايتد الأعلى في القائمة ب26.5 مليون إسترليني سنوياً ( بواقع 800 ألف إسترليني أسبوعياً ).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"