عادي
التقت «في إكسبو» محمد الحمادي ومجلس براكة للشباب

شما المزروعي: التقدم في محطات براكة شهادة على ريادة الإمارات

21:23 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_0806
IMG_0807

أبوظبي: «الخليج»

التقت شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب في جناح الشباب في إكسبو 2020 دبي، محمد إبراهيم الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعدداً من مسؤولي الإدارة العليا في المؤسسة والشركات التابعة لها، حيث اطلعت على جهود المؤسسة الخاصة بتوفير الخبرات والتجارب للكفاءات الشبابية الإماراتية التي تمكنهم من أن يصبحوا القادة المستقبليين لقطاع الطاقة النووية المتنامي في دولة الإمارات، وهنأت الأعضاء الجدد في الدورة الثالثة لمجلس براكة للشباب ووجهت الشكر للأعضاء السابقين على جهودهم وتفانيهم.

وخلال اللقاء اطلعت شما المزروعي من ممثلي مجلس براكة للشباب على مستجدات محطات براكة الجاري تطويرها في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، حيث تنتج المحطة الأولى آلاف الميجاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة على مدار اليوم منذ بدء تشغيلها تجارياً في إبريل 2021، كما اطلعت على التقدم الجاري في تطوير المحطة الثانية التي تم ربطها بشبكة كهرباء دولة الإمارات في أغسطس 2021، وهي الآن في المراحل النهائية من التحضير للتشغيل التجاري.

وقالت المزروعي: «إن التقدم المستمر في محطات براكة مصدر فخر وشهادة على ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في التفكير المستقبلي فيما يخص الانتقال إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة».

وأضافت:«سعدت بلقاء نخبة من الكفاءات الإماراتية الشابة التي تعمل وتسخر طاقاتها ومعارفها وخبراتها من أجل إنجاز هذا المشروع الوطني المهام الذي يسهم في توفير الطاقة المستدامة لدولة الإمارات ويحقق أهدافها لمواجهة التغير المناخي، وهما أولويتان رئيسيتان اليوم وللسنوات المقبلة. كما أتقدم بالتهنئة لأعضاء الدورة الثالثة لمجلس براكة للشباب متمنيةً لهم النجاح في اجتذاب المزيد من الشباب ليصبحوا خبراء في هذا القطاع الاستراتيجي».

من جانبه قال محمد الحمادي: «تواصل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تنفيذ البرامج الرامية لتوفير كافة الفرص للكفاءات الإماراتية الشابة للانضمام إلى قطاع الطاقة النووية المتنامي في دولة الإمارات، وتطوير مهاراتهم وخبراتهم من أجل توفير الكهرباء الصديقة للبيئة لدعم تطوير اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية في الدولة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي».

وأضاف:«منذ اليوم الأول، حرصت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على إشراك وإلهام الشباب، وسنواصل توفير فرص التعليم والتدريب للشباب الإماراتي من أجل اكتسابهم المهارات المتخصصة التي تمكنهم من القيام بدور حيوي في قطاع الطاقة النووية في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"