عادي
كبرت الطفلة لتحقيق هدف الوطن

مركز محمد بن راشد للفضاء يوثق طفولة «نورا المطروشي»

15:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نورا المطروشي

دبي: يمامة بدوان

طفلة هادئة، تتمتع بنظرة حالمة، تعكس طموح وطنها، الذي لا يعرف المستحيل، هكذا ظهرت نورا المطروشي، رائدة الدفعة الثانية في «برنامج محمد بن راشد للفضاء»، في صورة نشرها المركز على «تويتر» و«إنستغرام» الثلاثاء، بمناسبة يوم الطفل الإماراتي.

وأوضح المركز في تغريدته «الطفلة كبرت وتعمل حالياً على تحقيق هدف مهم لها ولوطنها». حيث أطلق مسابقة إلكترونية، لمعرفة الطفلة، لاقت تفاعلاً واسعاً من المتابعين، الذين سارعوا إلى تدوين الإجابة الصحيحة، باللغتين العربية والإنجليزية، مع التفاخر بأنها أول رائدة فضاء إماراتية عربية، تتجه سفينتها إلى الفضاء، بعد أن حولت طموحها إلى حقيقة.

1
الطفلة نورا

وتظهر نورا في الصورة المرفقة مع التغريدة، حين كان عمرها 3 سنوات، وهي خريجة هندسة ميكانيكية. كما أنها من مواليد عام 1993، اختيرت أول رائدة فضاء إماراتية وعربية من بين 4300 متقدم للدفعة الثانية ل«برنامج الإمارات الفضاء» في أبريل 2021، حيث باشرت تدريبات في وكالة «ناسا» الأمريكية مطلع العام الجاري، وتستمر نحو عامين، لتأهيلها لإدارة المحطة الدولية وتشغيلها في مهمات مستقبلية طويلة الأجل، فضلاً عن السير في الفضاء.

وتميزت نورا في الهندسة والرياضيات خلال مسيرتها الأكاديمية، وحققت المركز الأول في الإمارات في أولمبياد الرياضيات الدولي عام 2011. كما مثلت شباب الإمارات في مؤتمر الشباب في الأمم المتحدة في صيف 2018 وشتاء 2019. كذلك اختيرت أخيراً من بين أفضل 5 شخصيات عربية صنعت التاريخ في عام 2021 بحسب قائمة «فوربس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"