عادي

40 فناناً وفنانة على «شاشة أنيمي»

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
يسرا الزبيدي و هديل الشعلان أثناء مشاركتهما بالفعالية

الشارقة:مها عادل

نجحت فعالية «شاشة أنيمي» التي أقيمت علي مدار 3 أيام متتالية بالشارقة للمرة الأولى، في استقطاب أعداد كبيرة من محبي الفنون وهواة هذا الفن من مختلف الفئات والأعمار، بينما كان النصيب الأكبر من الحضور للشباب والأطفال، بينما يعد ركن الفنانين من أبرز الأماكن التي حصدت إعجاب الزوار؛ حيث استضاف إبداعات ومشروعات ما يزيد على 40 فناناً وفنانة، أغلبهم من المواطنين.

تقول الفنانة شمسة أحمد، مواطنة، خريجة جامعة زايد تخصص رياض أطفال عن بداية شغفها بفن الأنيمي: «أحب الرسم وأهوى تجسيد شخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة أبطال ألعاب الفيديو المحببة لي، لكنني أضفت تعديلاتي الخاصة ورؤيتي لتقديم تصور مختلف للشخصيات، وما يميز مشروعي عن الرسوم المتحركة، أن كل أعمالي وتصميماتي أنفذها يدوياً بمفردي».

وتشير الفنانة البصرية يسرا الزبيدي، مواطنة إلى أنها فخورة بمشاركتها بفعالية شاشة أنيمي، و«تتميز منتجاتي بكونها رسومات يدوية، بدأت تقديمها على السيراميك، وحالياً أقدمها على وسائط مختلفة مثل الصلصال الذي أصنعه والرسم عليه، وأستخدم الطباعة اليدوية باستخدام الحرير أو النحاس».

وتقول الفنانة هديل أحمد الشعلان (إماراتية سعودية)، خريجة الفنون الجميلة من جامعة زايد: «أهوى الرسم منذ طفولتي، واخترت دراسة الفنون الجميلة بقسم الفنون البصرية لتطوير مهاراتي وإثراء معلوماتي في هذا المجال الذي أهواه، وشاركت زميلتي يسرا الزبيدي في مشروع فني».

وأضافت: «بدأنا بتجربة الرسم على الملابس والجواكت الخاصة بنا باستخدام ألوان الأكريليك، واكتشفنا أن الرسومات لا تفسد ألوانها بتكرار الغسيل، ولهذا ضاعفنا إنتاجنا في الطباعة على القماش، وأعمل على إعادة تدوير الأوراق المهملة».

ويقول الفنان الإماراتي محمد إسماعيل: «على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى التي أشارك في فعالية لفن الأنيمي، فإنها تعد أفضل فعالية شاركت بها في هذا المجال، فهي فعالية مميزة على كل المستويات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"