عادي
يتضمن خمسة أبواب رئيسية

«إعلامي الفجيرة» يصدر كتاب «حمد الشرقي 2021»

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
الشرقي خلال زيارة المصفاة

أصدر المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة الكتاب السنوي لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والذي يتضمن عرضاً شاملاً للمناسبات التي شارك فيها سموّه خلال عام 2021.

ويتضمن الكتاب خمسة أبواب رئيسية هي قادة الوطن، الميدان، كلمات، استقبالات، وبرقيات.

قادة الوطن

ويتناول الفصل الأول من الكتاب «قادة الوطن» استعراض أهم المناسبات الوطنية والفعاليات التي حضرها صاحب السمو حاكم الفجيرة إلى جانب أصحاب السمو حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ وضيوف الدولة مثل اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد في احتفال الدولة الرسمي باليوبيل الذهبي الذي أقيم في منطقة حتا بدبي، وحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الاحتفال الرسمي لعيد الاتحاد الخمسين للدولة الذي أقيم بهذه المناسبة.

كما يستعرض هذا الفصل حضور صاحب السمو حاكم الفجيرة، إلى جانب الشيوخ، مراسم يوم الشهيد في واحة الكرامة بالعاصمة أبوظبي، وتكريمه لأسر الشهداء، إضافةً إلى حضور صاحب السمو حاكم الفجيرة والحكام وأولياء العهود إطلاق ورقة نقدية جديدة من فئة ال 50 درهماً بمناسبة اليوم الوطني ال 50 للدولة.

كما تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني والتبريكات مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة عيد الفطر المبارك، في قصرالرميلة بالفجيرة.

الميدان

أما الفصل الثاني في الكتاب «الميدان» فيركز على تفقد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة للمشاريع الجديدة والتطويرية في الإمارة.

ويستعرض فصل «الميدان» تفقد صاحب السمو حاكم الفجيرة لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية واطلاعه على الأقسام في مبنى سعادة المتعاملين والخدمات التي يقدمها. كما يعرض الكتاب اطلاع سموه على أنشطة المصفاة البترولية «ايكومار» لحلول الطاقة في منطقة الفجيرة للصناعات البترولية.

يتناول باب «كلمات» مشاركة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في المناسبات الوطنية مثل كلمة سموه بمناسبة نجاح مهمة مسبار الأمل.

ويستعرض الكتاب السنوي لصاحب السمو حاكم الفجيرة صوراً لإنجازات سموه خلال 47 عاماً منذ توليه الحكم في إمارة الفجيرة، ومشاركات سموه الخارجية والداخلية، ولقائه مع رؤساء الدول، وإنجازات سموه في المجالات الحيوية في إمارة الفجيرة.

كما يعرض الكتاب في باب «استقبالات» أبرز اللقاءات لصاحب السمو حاكم الفجيرة.

وفي الباب الأخير «برقيات» يعرض الكتاب برقيات التهاني بالأعياد الوطنية التي بعثها سموه لعدد من الدول، وإرسال سموه برقيات تعزية إلى عدد من رؤساء الدول العربية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"