عادي
الاستثمار الأجنبي المباشر في الصين يقفز 37.9%

الناتج الصناعي الصيني يرتفع 7.5% في يناير وفبراير

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

أظهرت البيانات، الثلاثاء، أن الناتج الصناعي الصيني ارتفع بنسبة 7.5% على أساس سنوي في يناير وفبراير مقارنة بالعام السابق، أي أعلى من الزيادة البالغة 3.9% التي توقعها محللون في استطلاع أجرته «رويترز» والذين توقعوا أيضاً زيادة بنسبة 3% في مبيعات التجزئة في الصين للشهرين الأولين من العام، لكنها تجاوزت التوقعات؛ حيث ارتفعت بنسبة 6.7%.

إلى ذلك، قالت وزارة التجارة الصينية إن الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني، في الاستخدام الفعلي، توسع بنسبة 37.9 في المائة على أساس سنوي إلى 243.7 مليار يوان (38.26 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى فبراير الماضيين.

ومن حيث القيمة بالدولار الأمريكي، ارتفع التدفق الداخلي بنسبة 45.2 في المائة على أساس سنوي إلى 37.86 مليار دولار.

وأظهرت بيانات من الوزارة أن صناعة الخدمات شهدت تدفقات الإستثمار الأجنبي المباشر الوافدة قفزت بنسبة 24 في المائة على أساس سنوي إلى 175.7 مليار يوان (27.6 مليار دولار)، في حين ارتفعت صناعة التكنولوجيا الفائقة بنسبة 73.8 في المائة عن العام السابق.

وخلال هذه الفترة، قفز الإستثمار من البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق ورابطة دول جنوب شرق آسيا بنسبة 27.8 في المائة و25.5 في المائة على التوالي.

وظلت الصين واحدة من أفضل الوجهات الإستثمارية للشركات الأجنبية، حيث أبلغ ما يقرب من 60 في المائة من الشركات الألمانية في الصين عن تحسن العمليات التجارية العام الماضي، في حين تخطط 71 في المائة% منها لمزيد من الاستثمار في البلاد، وفقًا لتقرير صادر عن غرفة التجارة الألمانية في الصين وشركة خدمات التدقيق الدولية «كيه بي إم جي»، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الصينية شينخوا. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"