عادي

«اقتصاد وسياحة دبي»: 18 فائزاً بالجودة و21 في الخدمة

15:02 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله تعلن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن الفائزين بالدورة الثامنة والعشرين من جوائز التميز لقطاع الأعمال، وذلك يوم الاثنين الموافق 21 مارس الجاري خلال حفل افتراضي.
وتهدف جوائز التميز لقطاع الأعمال إلى تعزيز الجودة والتميز كمحفز للمزيد من النمو والتطور في مختلف قطاعات الأعمال، وتكريم الجهود المتميزة والالتزام بتبني أفضل الممارسات وتحقيق التميز محلياً وإقليمياً. ومن المقرر تكريم 39 فائزاً من مختلف القطاعات الحيوية بجوائز دورة العام 2021، والتي تشمل بشكل أساسي جائزة دبي للجودة، وبرنامج دبي للخدمة المتميزة.
وسيقوم هلال سعيد المري، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، خلال الحفل الافتراضي بتكريم 21 فائزاً في برنامج دبي للخدمة المتميزة والذي يضم أعضاء البرنامج من قطاعات البيع بالتجزئة، الخدمات، الرعاية الصحية، الضيافة، والتجارة الإلكترونية، إلى جانب 18 فائزاً بجائزة دبي للجودة والتي تضم الفئات: جائزة دبي التقديرية للجودة (مجالس ومجموعات الأعمال)، جائزة دبي التقديرية للجودة، جائزة دبي للصناعة الذكية، جائزة دبي العالمية للجودة، جائزة دبي الذهبية للجودة، وجائزة دبي للجودة.
وقالت شيخة أحمد البشري، مدير إدارة التميز لقطاع الأعمال: «تؤكد الدورة الثامنة والعشرون من جوائز التميز لقطاع الأعمال على مرونة مجتمع الأعمال بكافة شرائحه في دولة الإمارات العربية المتحدة وقدرتهم على التكيف، في ظل التدابير الحاسمة التي اعتمدتها القيادة الرشيدة لضمان استمرارية الأعمال في مواجهة مشهد الأعمال العالمي المليء بالتحديات. وقد شهدت الدورة الأخيرة من الجوائز زيادة بنسبة 10 في المائة في إجمالي عدد المتقدمين، بينما بلغت الزيادة الصافية على مدى الـ 28 عاماً الماضية أكثر من 300 في المائة، مما يدل على مستوى ترسيخ مفاهيم الجودة والتميز الذي تم تحقيقه بين الشركات والمؤسسات الخدمية في جميع أنحاء الدولة».
وأضافت البشري: «قمنا بتكريم أكثر من 650 فائز بجوائز التميز لقطاع الأعمال تم اختيارهم من بين 22 ألف متقدم خلال الـ 27 عاماً الماضية، بالإضافة إلى تدريب أكثر من 500 متسوق سري، و3000 مُقيِّم، و5000 متقدم، و120 ألف تقرير ملاحظات تم جمعها منهم، وتقارير تقييمية تحدد مجالات التحسين إلى المتقدمين في فئات الجوائز».
وأفادت شيخة البشري بأن جوائز التميز لقطاع الأعمال تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز ثقافة تبادل المعرفة وتنمية القدرات داخل مجتمع الأعمال وعبر الخدمات في إمارة دبي وخارجها. وبالرغم من تداعيات فيروس كورونا العالمي، ركزت الحكومة الرشيدة والقطاع الخاص على رفع معايير الجودة والتميز في مجالات التكنولوجيا والابتكار وتعزيز مبادئ إسعاد المتعاملين في مختلف أنحاء دولة الإمارات. ونظمت إدارة التميز لقطاع الأعمال العديد من الفعاليات ضمت ورش عمل تدريبية وافتراضية شارك فيها أكثر من 1500 مُقيِّم ومتسوق سري وممثلين عن مجتمع الأعمال بنسبة زيادة تصل إلى 12 في المائة مقارنةً بالعام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"