عادي

بعد تغريدة مثيرة للجدل حول بوتين.. كيف رد قديروف على إيلون ماسك؟

12:21 مساء
قراءة دقيقتين
بوتين وماسك وقديروف

متابعة: ضمياء فالح
قرر الاتحاد الروسي للجودو التريث وعدم مشاركة رياضييه في البطولات العالمية رغم سماح الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة رياضييه بعلم محايد وذلك «خوفاً على سلامتهم الشخصية» وفق البيان الرسمي.
وقال اتحاد الجودو الروسي: «سمح لنا الاتحاد الدولي بالمنافسة وقال إن الجودو بعيدة عن السياسة لكن بناء على المعطيات الحالية قررنا البقاء في البلاد ومواصلة التدريبات إلى حين تغير الوضع. بطولة أوروبا بعد شهر ولدينا الوقت الكافي للتفكير ودراسة كل الخيارات المتاحة ولا نستبعد إمكانية مشاركة لاعبينا هناك لكن بعد ضمان سلامتهم. العديد من الدول وجهت لنا دعوة لنتدرب عندها ويريدون التدرب هنا في روسيا ونحن سعداء لأن عائلة الجودو بقيت بعيدة عن السياسة».
وكان اتحاد الجودو البيلاروسي سحب رياضييه من البطولات العالمية للعبة المفضلة لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتي يحمل فيها الحزام الأسود.
من جهته،رد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف على طلب عملاق التكنولوجيا إيلون ماسك مواجهة الرئيس بوتين في نزال جودو وقال في رسالة:«إيلون ماسك، أعطيك نصيحة لا تختبر قوتك أمام بوتين، الفارق بينكما شاسع. تحتاج لتقوية عضلاتك كي تتغير من إيلونا الناعم لـ«إيلون القاسي» اللازم للنزال. وسيظهر بوتين بدون روح رياضية عندما يصرعك، الخصم الأضعف منه بكثير، أرضاً». وعدد قاديروف الخطوات التي على ماسك اتباعها قبل الإقدام على النزال وهي «تدريب على الرماية في جامعة القوات الخاصة الروسية ورحلة لنادي أخمات للقتال كي يتعلم كيف يلكم ويركز وزيارة لتلفزيون غروزني والإذاعة كي يتعلم الطرق الأمريكية الملتوية في الدعاية ويتعلم كيف يراقب ويحدث حساباته في مواقع التواصل» وفق قاديروف، الذي أضاف:«ستعود من الشيشان شخصاً مختلفاً إيلونا، هذا ما سيحصل إيلون». وشارك إيلون ماسك الرسالة مع متابعيه الـ78 مليوناً وغير اسمه لـ«إيلونا» بتغريدة قال فيها: «شكراً على العرض لكن هذا التمرين المميز سيمنحني أفضلية كبيرة وإن وافق على النزال سأوافق على استخدام يدي اليسرى رغم أنني لست أعسر. إيلونا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"