عادي

بلدية العين تنجز ممشى العامرة الشمالية يتضمّن 3500 نبنة

20:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعريف رواد الممشى بأنواع النباتات المحلية
غرس شجيرات تتناسب مع طبيعة المناخ

العين: منى البدوي

أنجزت بلدية مدينة العين أعمالها في مشروع «ممشى العامرة الشمالية» الذي يتضمن أكثر من 3500 نبنة، ويأتي ضمن إطار مساعي البلدية لزيادة أعداد المماشي، لتشجيع السكان على ممارسة الرياضة والارتقاء بمظهر المدينة الحضاري. وتماشياً مع الخطة الإستراتيجية لدائرة البلديات والنقل، لتنمية المناطق الحضرية، بتنفيذ مشاريع تعزز جودة الحياة وتحافظ على الأصول والمرافق التابعة للبلدية.

تضمنت أعمال الممشى الذي تبلغ مساحته 1700 متر مربع، مساحات مخصصة للمشي والجري ومساراً نظامياً للمشي والدراجات الهوائية، مزوداً بأرضيات ولوحات إرشادية ورسوم توضيحية على أرضيات الممشى.

وأخذ في الحسبان إضافة عناصر جمالية نباتية غطت مساحة تصل إلى 500 متر من الممشى، فضلاً عن عناصر أخرى غير نباتية تندمج في مجملها من حيث الشكل والألوان وتتناسب مع طبيعة الممشى الرياضية.

وغرست البلدية في الممشى 3580 نبتة، منها 3500 شجيرة محلية تتناسب مع طبيعة المناخ، بتحملها لدرجات حرارة الصيف وقلة استهلاكها للمياه.

كما زرعت 80 شجرة تنوعت بين الغاف والزيتون والشريش، وعدد من الزهور الموسمية، وجميعها اختيرت بدقة وبحسب موسم إزهارها، لتضيف لمسات مبهجة على أمتداد الممشى في مختلف مواسم السنة.

ويأخذ الممشى طابعاً تثقيفياً، حيث زوّد بلوحات تعريفية تتضمن معلومات عن النباتات المحلية المزروعة، بحيث يستطيع الزائرون التعرف إلى الزراعات المحلية، ونوع كل منها، بما يسهم في إثراء معلوماتهم بالبيئة النباتية المحلية، وأهمية المحافظة عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"