عادي
إطلاق برنامج «البرلمانيون الشباب» في إكسبو

شما المزروعي: الشباب رهان الاستراتيجيات المستقبلية

02:01 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلقت المؤسسة الاتحادية للشباب ومؤسسة «وطني الإمارات» برنامج «البرلمانيون الشباب» والذي يهدف إلى تدريب الشباب البرلماني على مهارات ذات صلة بعملهم، لتحسين خدمات ومخرجات المجالس البرلمانية والعمل الحكومي وإنشاء قاعدة من الشباب المهيأ للعمل البرلماني يمثل دولة الإمارات محلياً وإقليمياً ودولياً، وتعزيز دور الشباب الإماراتي في عملية التنمية.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات جناح الشباب، حضر حفل الإطلاق.. شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، وضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، وسعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب.

ويتضمن البرنامج تقديم التدريب والاستشارات والتوجيه للشباب، سعياً لإعداد قادة في هذا المجال من الشباب الإماراتي من خلال تزويدهم بأساسيات العمل البرلماني، وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع المحلي والعالمي.

وقالت شما بنت سهيل المزروعي: إننا انطلقنا للعمل على هذا البرنامج من مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، «إن جماهير الشعب في كل موقع تشارك في صنع الحياة على تراب هذه الأرض الطيبة وفي بناء مستقبل باهر ومشرق وزاهر لنا وللأجيال الصاعدة من أبنائنا وأحفادنا».

وأضافت: الشباب اليوم هم الممثل الأكثر رهاناً على الاستراتيجيات المستقبلية والأكثر تميزاً في تنفيذها وهم الطاقة الخلّاقة التي تهندس الآليات المبتكرة خلال الخمسين المقبلة، خاصة في العمل البرلماني لما له من دور كبير في صياغة نجاحات المستقبل التي تعمل دولة الإمارات عليها من الآن لتكون في مقدمة دول العالم برياداتها ورؤاها المستقبلية في صناعة المستقبل.

وأكد ضرار بالهول الفلاسي، أن البرنامج يدعم مؤسسة وطني الإمارات للشباب في مجال العمل البرلماني، وتعزيز مهارات المشاركة السياسية لديهم، وتطوير قدراتهم للعمل في المؤسسة البرلمانية، لأن التأهيل البرلماني للشباب هو حاجة وطنية بالغة الأهمية ليكونوا شركاء في صناعة المستقبل الذي لا ينهض إلا عبر تحفيز طاقة الشباب، وتعزيز انتمائهم الوطني بتأصيل قيم المواطنة الصالحة التي تعزز فعلهم في الحاضر عبر تأصيل قيم الماضي فيهم ما يجعل رؤيتهم منسجمة وحلم المستقبل.

وأوضح سعيد النظري أن البرنامج، قاعدة تعزز مهارات الشباب الراغبين بالتواجد في المجالس البرلمانية والمنصات الدبلوماسية مستقبلاً؛ وذلك من خلال دورات تدريبية مكثفة وجلسات استشارية واجتماعات توجيهية ومحاكاة عملية تزيد من معرفتهم في هذا المجال، وسيتمكن المشاركون من ممارسة وتطبيق المهارات المقدمة في البرنامج؛ إذ سيقدم لهم البرنامج مسارات تدريبية تحاكي واقع العمل البرلماني، ولفت إلى أنه في نهاية الدورة الأولى من البرنامج سيكون لدينا 50 شاباً وشابة إماراتية واعون بتجربة المجلس الوطني الاتحادي مدركون كافة مراحل العمل البرلماني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"