عادي
ترفع إجمالي التوزيعات السنوية إلى 4.75 فلس للسهم

عمومية «طاقة» تقر توزيعات خاصّة 2 فلس للسهم

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

وافقت الجمعية العمومية لشركة «طاقة» على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية خاصة بقيمة 2.249 مليار درهم (2.00 فلس لكل سهم)، إضافة إلى توزيعات الأرباح النقدية النهائية بقيمة 1.237 مليار درهم (1.10 فلس لكل سهم).
وأصبح بذلك إجمالي توزيعات الأرباح النقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، بواقع 5.341 مليار درهم (4.75 فلس لكل سهم).

وتتخطى هذه التوزيعات تلك المقرّرة وفقاً لسياسة توزيع الأرباح في الشركة، وذلك نتيجة لزيادة الأرباح التي أثمر عنها الأداء المالي القوي في العام 2021.
وكانت «طاقة» قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن النتائج المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، والتي أظهرت تضاعف صافي الدخل إلى 6 مليارات درهم إماراتي. واستند هذا الأداء المالي القوي إلى أعمال الشركة في قطاع المرافق، كما جاء مدفوعاً بالتحسّن في أسعار السلع الأساسية.
وبهذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة): «يأتي اقتراح طاقة بتوزيع أرباح نقدية إجمالية بقيمة 5.3 مليار درهم لكامل السنة تأكيداً على موقعها المالي الراسخ وأدائها القوي خلال العام 2021. ونحن ملتزمون بتطبيق سياستنا لتوزيع الأرباح، إلى جانب التزامنا بأهدافنا الاستراتيجية، مع المحافظة على هيكل رأسماليّ قوي. وأودّ أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لكافة الجهات المعنية على ثقتها ودعمها المستمرّين لنا». وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الإدارة في «طاقة» كان قد صادق على توزيعات الأرباح الخاصة في 1 مارس 2022 وتوزيعات الأرباح النهائية في 10 فبراير 2022، بانتظار موافقة المساهمين عليها في اجتماع الجمعية العمومية السنوي والمقرّر عقده في 15 مارس 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"