عادي
بغرامات بين 100 و 500 درهم

10 مخالفات الأكثر تكراراً من مستخدمي وسائل النقل العام

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حافلات النقل العام في أبوظبي
أبوظبي: عماد الدين خليل
حدد مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي 10 مخالفات الأكثر تكراراً من مستخدمي وسائل النقل العام، وتتفاوت غرامتها بين 100 و500 درهم.
ودعا المركز المستخدمين إلى تعزيز الإيجابية داخل الحافلات العامة في الإمارة، للحفاظ على السلوك الحضاري. موضحاً أن أكثر المخالفات تكراراً من المستخدمين تشمل 3 مخالفات بقيمة 500 درهم وهي (بيع أو شراء البطاقة المخصصة لصعود الحافلة من شخص إلى آخر، وعدم الالتزام بالهدوء وتشتيت انتباه السائق والآخرين).
كما تشمل المخالفات الأكثر تكراراً 4 مخالفات بقيمة 200 درهم وهي (التدخين، والأكل والشرب أو مضغ اللبان، والامتناع عن دفع الأجرة المستحقة، وإدخال الدراجة الهوائية إلى حافلة غير مزودة بمساحة خاصة للدراجات). و3 مخالفات بقيمة 100 درهم وهي (الجلوس في المقاعد ذات الأولوية أو المناطق المخصصة للحالات الخاصة، وحمل مواد قابلة للاشتعال، وحمل مواد حادة).
وجدد المركز تأكيده أن السعة الاستيعابية لمركبات الأجرة في إمارة أبوظبي للمركبات العادية تصل إلى 3 ركاب، مع السائق، في حين تبلغ السعة الاستيعابية 4 ركاب والسائق في المركبات العائلية.
ووفر المركز 4 أنواع من مركبات الأجرة عبر التطبيق، تمكّن المستخدمين من تحديد نوع المركبة التي يرغبون في حجزها، وتحديد الوجهة وحساب الكلفة التقديرية للرحلة «مركبات الأجرة العامة، والمركبات العائلية، والمركبات الخاصة بالمطارات، والمركبات المخصصة لأصحاب الهمم التي تناسب احتياجاتهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"