عادي

إلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه لورثة الطيار أشرف أبو اليسر

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أصدرت محكمة جنح النقض المصرية، الأربعاء، حكماً إلزامياً ونهائياً، برفض طعن الفنان محمد رمضان، وتأييد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه لورثة الطيار المصري أشرف أبو اليسر، بحسب وسائل إعلام مصرية.
وسبق أن رفضت محكمة جنح النقض استشكال محمد رمضان لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده من المحكمة الاقتصادية لحين نظر موضوع الطعن، الذي فصلت فيه الأربعاء.
كانت المحكمة الاقتصادية المصرية أصدرت في أبريل/ نيسان الماضي، حكماً بإلزام محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر في الدعوى التي طالب فيها بتعويضه عن الأضرار التي لحقت به.
وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة مالية وأدبية به.
وطالب المحامي المصري مجدي حلمي، محمد رمضان، بتعويض موكله الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 25 مليون جنيه، نظراً للأضرار المادية والأدبية بسبب صورة نشرها الفنان على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر.
ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام، وتوفي الطيار أشرف أبو اليسر بعد أيام من صدور حكم المحكمة الاقتصادية بالتعويض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"