عادي
فازت بها «الشارقة للكتاب».. وتعد الأولى من نوعها في الإمارة

ذهبيتان وبرونزية لحملة «إذا مهتم بشي يعني مهتم بالكتب»

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
خولة المجيني
خلال تكريم الحملة
درع الجائزة الذهبية عن فئة الأفلام
4

الشارقة: «الخليج»

حصدت حملة هيئة الشارقة للكتاب «إذا مهتم بشي يعني مهتم بالكتب» ثلاث جوائز ضمن جائزة «دبي لينكس»، أهم جائزة للإنتاج الإبداعي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث نالت الجائزة الذهبية عن فئة صناعة الأفلام، والجائزة الذهبية والبرونزية عن فئة أفضل فيلم، مسجلة تاريخ أول حملة تنال هذه الجائزة في إمارة الشارقة.

وجاء نيل الجائزة بعد أن نجحت الحملة، وفقاً للجنة تحكيم الجائزة، في تحقيق أثر ملموس على مستوى العالم في التشجيع على القراءة، من خلال إعلان مصوّر بتقنيات احترافية يوظف فنوناً إخراجية عالية في إيصال رسالة الحملة وتقريبها للمشاهدين، حيث سجلت الحملة 78.38 مليون تفاعل، ووصلت إلى 52 مليون شخص في 46 بلداً، ونجحت في بيع أكثر من 300 ألف كتاب عبر منصة الهيئة.

تواصل الثقافات

وقالت خولة المجيني مديرة إدارة المعارض والفعاليات في هيئة الشارقة للكتاب: «جاءت الحملة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الداعية إلى تعزيز دور الكتاب في بناء المجتمعات، وفتح أفق تواصلها مع الثقافات العالمية، كما أنها تجسد توجهات الهيئة ودورها الرئيسي في دعم وقيادة صناعة الكتاب في المنطقة والعالم». وأضافت: «تتويج الحملة بهذه الجائزة هو تتويج لرسالة الهيئة وجهودها، وهو تأكيد لحجم حضور الشارقة وتأثيرها في المشهد الثقافي العالمي، وقدرتها على صناعة فرق في واقع إنتاج المعرفة والاهتمام بالقراءة، وبناء مجتمع المعرفة.

فقد نجحت الهيئة في تغيير آليات التشجيع على القراءة، وتجاوز الصورة النمطية عنها حول الاهتمام بالأدب والفكر والتاريخ والشعر والبحوث والدراسات فقط، ووجهت رسالة لكل إنسان على الأرض، أكدت فيها أنه مهما كان اهتمامه فهناك كتاب يلبي شغفه وتطلعاته، سواء كان في التزلج أو ألعاب الفيديو، أو الأزياء، أو غيرها من الموضوعات».

وكانت حملة «إذا مهتم بشي، يعني مهتم بالكتب» قد انطلقت في أغسطس عام 2021 في عدد من بلدان العالم، وتوزعت رسائلها في «تايمز سكوير» بنيويورك، و«الشانزليزيه» في باريس، وعلى مركبات الأجرة في لندن، وعلى امتداد شوارع القاهرة، والمدن السعودية، إضافة إلى كافة إمارات الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"