عادي

«رؤية الإمارات» و«القابضة ADQ» تستحوذان على 57% من «ستارزبلاي أرابيا»

16:50 مساء
قراءة دقيقتين
«رؤية الإمارات» و«القابضة ADQ» تستحوذان على «ستارزبلاي أرابيا»
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت كلٌ من شركة «رؤية الإمارات» E-Vision - التابعة لمجموعة «إي أند» (اتصالات)، و«القابضة ADQ»، الخميس، عن توقيع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة الأغلبية التي تبلغ قرابة 57 في المئة من «ستارزبلاي أرابيا»، المنصة المتخصصة في تقديم خدمات بث الفيديو، واشتراكات مشاهدة الفيديو عند الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها.
يستحوذ التحالف الذي تقوده مجموعة «إي أند» على حصة مسيطرة من «ستارزبلاي أرابيا»، بناءً على تقييم مالي للمنصة بعد ضخ استثمار، تبلغ قيمته 420 مليون دولار، بينما يستثمر أيضاً حصة «رؤية الإمارات» الحالية والاستثمارات الثانوية لينضم إلى المساهمين الآخرين، ومنهم «ستارز» و«إس إي كيو إنفيسترز». وستستمر «ستارز» وشركتها الأم «لايونزجيت» بالعمل بالاتفاقات التجارية لترخيص المحتوى لهذا المشروع. وتخضع الصفقة للموافقات التنظيمية وإجراءات إدارية محددة.
وقال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ «إي أند الحياة»، ورئيس مجلس الإدارة لشركة «رؤية الإمارات»: «ستارزبلاي أرابيا هي منصة بث الفيديو عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويأتي الاستحواذ تماشياً مع جهودنا المستمرة لتسخير المستقبل الرقمي لعملائنا عبر باقة من المنتجات المختارة بعناية، ومنصات الاتصال الذكية. ويُعد هذا الاستحواذ محطة فارقة في مسيرة رؤية الإمارات، وسيكون عاملاً محفزاً لقطاع الأعمال المخصص للمستهلكين الأفراد «إي أند الحياة»، الذي يعد جزءاً من مجموعة «إي أند». ويعزز هذا الاستحواذ أيضاً مزايا الخدمة التي نقدمها، ويرتقي بمكانة (ستارزبلاي أرابيا) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأكملها. لقد غيرت منصات بث الفيديو بشكل جذري الطريقة التي نستهلك بها المحتوى المرئي، وأصبحت شائعة الاستخدام من قبل الأفراد في المنازل في مختلف دول العالم. كما نمت توقعات المستهلكين مع هذا التوسع؛ مع استمرار ارتفاع الطلب على المحتوى ذي الجودة العالية والبث السلس».
قال ياب كالكمان، رئيس المحافظ الاستثمارية للمجموعة في «القابضة» (ADQ): «يوفر الاستثمار في ستارزبلاي أرابيا فرصة قيّمة لـ القابضة (ADQ) للتعاون مع أحد أبرز مزودي خدمات الاشتراك بالفيديو حسب الطلب وخدمات بث المحتوى المرئي عبر الإنترنت (OTT) في المنطقة. واستطاعت ستارزبلاي أرابيا أن تحتل مركزا فريدا في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بفضل استخدامها لأحدث التقنيات ولطبيعة محتواها المقنع والجذّاب وقوة توزيعها، وهي الآن مستعدّة لمرحلة جديدة من النمو».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"