عادي
اسأل الخليج

كيف اجتاح المد الأصفر أوروبا؟

10:28 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اجتاح المد الأصفر كرة القدم الأوروبية الأربعاء على صعيد البطولات المحلية والقارية، إذ فاز ليفربول الإنجليزي بالقميص الأصفر على أرسنال 2-صفر في الدوري الإنجليزي الممتاز ليقلص الفارق مع المتصدر مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة ويشعل معركة اللقب، وفاز بوروسيا دورتموند بالقميص الأصفر على ماينز 1-صفر ليقلص الفارق مع المتصدر بايرن ميونيخ في الدوري الألماني إلى 4 نقاط.
وعلى الصعيد القاري طافت الغواصة الصفراء الخاصة بفريق فياريال الإسباني صاحب القميص الأصفر أيضاً، وأغرقت أحلام يوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه في عقر داره 3-صفر في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، في حين لعب تشيلسي بالقميص الأصفر في مباراة تجديد علو كعبه على ليل الفرنسي بالفوز عليه 2-1 في دوري الأبطال.
وشهدت المباريات الأربع بعض الحوادث مثل توقف مباراة أرسنال وليفربول بسبب دخول مشجع ربط نفسه بقائم مرمى البرازيلي أليسون حارس ليفربول قبل نجاح أمن الملعب في إخراجه.
وشهدت مباراة دورتموند وماينز مناكفات وشجاراً بين لاعبي الفريقين ما استوجب تدخل الحكم ورفع بطاقات صفراء، فيما ضجت مدرجات فياريال بالصراخ والدموع بعد الفوز بالثلاثة على العملاق الإيطالي لأن هذه هي أول مرة منذ 13 عاماً يتأهل فيها الفريق الإسباني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وثالث مرة في تاريخه. وحصد حارس فريق فياريال الأرجنتيني جيرو رولي جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد تصديه لمحاولات اليوفي وعلق: «هذه أمسية لا تنسى، عرفنا أننا سنصنع التاريخ ونستحق التأهل. من الطبيعي أن نعاني أمام اليوفنتوس، أفضل فريق في إيطاليا. نحن مع الثمانية الكبار في أوروبا ومن المؤكد أن أي خصم في قرعة الجمعة سيكون صعباً».
وعلى صعيد مباراة ليل الفرنسي وتشيلسي، سبقت المباراة مواجهات بين مشجعي الفريق الإنجليزي والشرطة الفرنسية في وسط المدينة وسط هتافات باسم المالك الروسي رومان أبراموفيتش ولافتات تحمل ألقاب تشيلسي كتب تحتها «الأصول المجمدة» فيما أصدر راعي القميص ( 3 ) بياناً رسمياً طالب فيه إدارة تشيلسي بإزالة الماركة من القميص بأسرع وقت بسبب قيود انتهاء الرخصة بعد فسخ العقد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"