عادي

لقاء ثقافي تحفيزي في «نسائية دبي»

23:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

نظمت جمعية النهضة النسائية في دبي، أمس الأول الأربعاء، بمدينة الطفل في حديقة الخور قاعة مركز المعلومات، لقاء ثقافياً تحفيزياً بعنوان «فن النهوض»، ضمن مبادرات شهر القراءة الوطني تحت شعار «الإمارات تقرأ» التي تهتم بنشر ثقافة القراءة، بهدف تعزيز استدامتها كظاهرة مجتمعية.

واستضاف اللقاء الكاتب الإماراتي وليد المرزوقي، مؤلف كتاب «فن النهوض»، وتم خلاله استعراض تجربة الكاتب ومكنون تكوين الشخصية المثقفة، والدور الفعال للأسرة والمحيط الاجتماعي، ومؤسسات التعليم، في غرس مهارة القراءة، والتشجيع على حُب الاطلاع.

وتمت مداخلات استجوابية أثناء اللقاء حول الثقافة والإيجابية، تحث أولياء الأمور من الأمهات والآباء على حُب الاطلاع، لاستخلاص التجارب العلمية والخبرات من خلال المادة المقروءة.

وقالت د. فاطمة الفلاسي المديرة العامة للجمعية، إن المعرفة هي استراتيجية بناء للجيل القادم، ونحن نحرص على تفعيل مبادرة «القراءة بناء» في الجمعية وتهيئة الأجواء الثقافية التي تعزز من العربية والهوية الوطنية، وتشجع على القراءة في المجتمع، إيماناً بالدور التكاملي بين القراءة والتنمية، تماشياً مع نهج الدولة والقيادة المتوجهة لصناعة المستقبل واستئناف الحضارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"