عادي

الإمارات والأرجنتين تبحثان التعاون السياسي والاقتصادي

خلال اجتماع اللجنة المشتركة
19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مريم المهيري وسانتياغو آندريس كافييرو

استضافت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الاجتماع الوزاري للدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي.

وترأس اللجنة من جانب دولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومن جانب الأرجنتين سانتياغو آندريس كافييرو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية.

وتم خلال الاجتماع، بحث مجالات التعاون السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، والتأكيد على التزام البلدين بمواصلة توسيع الشراكات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وناقش الجانبان، الفرص المشتركة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيا والابتكار والتنمية والأمن الغذائي والزراعة والتجارة والطيران وتغير المناخ.

وأشادت ريم الهاشمي، بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين دولة الإمارات والأرجنتين، مشيرة إلى حرص الدولة على تعزيز وتطوير سبل التعاون، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأشادت بتوقيع الجانبين على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي - الأرجنتيني، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي المتقدم والعلوم الرقمية، ومذكرة تفاهم بين المركز الدولي للزراعة الملحية في الإمارات والمعهد الوطني الأرجنتيني لتكنولوجيا الزراعة.

وأعربت عن شكرها للجانب الأرجنتيني على مشاركته البناءة في إكسبو 2020 دبي، وعلى المساهمات الكبيرة التي قدمتها الأرجنتين خلال هذا الحدث العالمي.

وأكد الجانبان في ختام الاجتماع، حرصهما على مواصلة التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بينهما، ويحقق طموحات وتطلعات الشعبين الصديقين. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"