عادي
المضمار العائلي يسدل الستار على أحد أقوى مواسمه اليوم

«المرعب» يتحدى «مهيب» في كلاسيكي جبل علي

22:23 مساء
قراءة دقيقتين
من سباقات الخيول في مضمار جبل علي

دبي: عصام هجو

يسدل مضمار جبل علي الستار على سباقات الموسم 2021-2022؛ حيث ينطلق اليوم السبت آخر سباقات المضمار العائلي مع الحفل الذي يحمل اسم «زعبيل 2». يشهد حفل اليوم، سباق جبل علي الكلاسيكي بفئة كوندشنز في الشوط الرابع والرئيسي، بمشاركة قائمة من الخيول القوية، ويتألف الحفل من 7 أشواط للخيول المهجنة البالغ عددها 94 خيلاً، وتبلغ قيمة الجوائز المالية 810 آلاف درهم.

منافسة قوية

وتبلغ المنافسة أوجها في الشوط الرابع والرئيس مع كلاسيكي جبل علي «اليوبيل الفضي» لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، بمشاركة 16 خيلاً يبرز منها «رودي تريجر» القادم من الأرجنتين وغريمه «أجوستي فيسكال» من الأوروجواي في زيارتهما الأولى للمضمار الأصفر، كما يشارك صاحب الأرض «مهيب»، وينافس بقوة «دسكوفري آيلاند» المتألق في ميدان مثلما فعل «رويال ميوز».

كما تشكل خيول مثل «أبف نورمال» و«المرعب» و«بوشارت» الفائز في حفل جبل علي الفائت خطورة في السباق، ومن أهم المشاركين أيضاً «داون اون دا بايو» ورفيقها في الإسطبل «تينبري ويلز».

وفي الشوط الثالث لمسافة 1400 متر «كوندشنز» تنطلق منافسة مثيرة بين مهرات الثلاث سنوات بمشاركة 8 مهرات تتقدمها «شدزادي» بإشراف سيمار صاحب فوز سابق في ميدان، وتشارك «منواح» بإشراف واتسون، وتشارك أيضاً «هوت بينك» بإشراف أحمد بن حرمش للمرة الأولى بمضمار جبل علي، ويدفع سالم بن غدير بمهرتين للمرة الأولى في المضمار الأصفر وهما «ريماس» و«بيبي بلو باندا».

وينطلق الحفل مع سباق ممتد لمسافة 1400 متر ومخصص للخيول ذات الثلاث سنوات المبتدئة، ويشارك فيه كل من «بلاك مارك» الذي أحرز الوصافة في جبل علي مثل غريمه «كلاسيك سيتي»، فيما ينطلق «سياسي» بإشراف سالم بن غدير للمرة الأولى في مسيرته.

ويمتد الشوط الثاني لمسافة 1400 متر «هانديكاب» ويشكل الفائز في ميدان «ديفي لامب» خطورة بإشراف راشد بورسلي مع رفيقه في الشعار «على مهلك»، وينافسهما الخبير «ليدرشيب» بإشراف هلال العلوي، فيما يدفع سيمار بالحصان «رنان».

الشوط الخامس

أما الشوط الخامس فيشهد سباق سرعة لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، ويشارك فيه 16 خيلاً يتقدمها «ليبيان كلاسيك» و«ليك كوزواي»، وتشتد المنافسة بوجود «رزين دبي».

وفي الشوط السادس لمسافة 1950 متراً «هانديكاب»، يبدو المتألق «جورج فيليرز» بإشراف سيمار،أبرز المرشحين، لكنه يواجه القوي «بريفنت» بإشراف أحمد بن حرمش، إضافة إلى الحصان «تويلفث أوف نيفرلاند» بإشراف سيمار القادم من فوز قوي في ميدان، كما يشكل رفيقه في الإسطبل «بوسفورس» خطورة في السباق بعد فوزه في ميدان.

ويختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1800 متر «تكافؤ» ويعود فيه «رفر» الفائز في آخر سباقين بالمضمار الأصفر، وتنافسه الفرس «ليدي سناز» صاحبة الفوز في سباقين بهذا الموسم، لكن «ووديتون» يبدو مرشحاً هو الآخر لنيل فوزه الأول في جبل علي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"