عادي
بجوائز مالية تناهز نصف مليون درهم

بطولة الإمارات الـ23 لقفز الحواجز تنطلق الجمعة

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
حمد الكربي حامل لقب فئة المستوى الأول في بطولة الإمارات 2021

تنطلق اليوم على ميدان صالة أكاديمية بوذيب للفروسية بمنطقة الختم في أبوظبي، فعاليات منافسات بطولة الإمارات لقفز الحواجز في نسختها ال23، وتشتمل البطولة على 13 شوطاً ورصدت لها جوائز مالية بلغت قيمتها 490 ألف درهم، وتقام خلال ثلاثة أيام في الفترة من 18 إلى 20 مارس الحالي، بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية وبدعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية شركة لونجين، راعي دوري الإمارات لقفز الحواجز.

ويتنافس فرسان الإمارات لقفز الحواجز على نيل شرف ألقاب البطولة خلال عام كامل لفئة الجونيورز والفرسان الشباب وفئة فرسان المستوى الأول (بطولة الإمارات)، وللظفر بجوائز مالية قيمة يصل مجموعها إلى 250 ألف درهم، وعلى ميدان صالة أكاديمية بوذيب للفروسية تصمم منافسات البطولة بمواصفات عديدة وتتراوح ارتفاعات حواجزها من 120 سم وصولاً إلى الارتفاع 145 سم في منافسة بطولة الإمارات.

تميزت بطولة الإمارات 23 بمنافسة للفرق «تحدي بوذيب» من جولة واحدة على 120 سم وكأس الاتحاد «كأس يونيون» في منافسة من جولتين على حواجز 130 سم وجوائزها 75 ألف درهم.

يذكر أن منافسات اليوم الأخير للبطولة «الأحد» ستجرى بمواصفات الجولتين لفئة الجونيورز على ارتفاع 125 سم والفرسان الشباب على حواجز 135 سم، وختامها بمنافسة المستوى الأول لبطولة الإمارات على حواجز يبلغ ارتفاعها 145 سم، وهو يماثل ذات ارتفاع حواجز الجائزة الكبرى في البطولات الدولية من فئة النجمتين.

ويمثل اتحاد الإمارات للفروسية حسام زميت، رئيس لجنة قفز الحواجز في الاتحاد ويترأس لجنة التحكيم الدولي خليل ابراهيم بمعاونة 4 حكام دوليين، ويقوم بتصميم مسارات منافسات البطولة المصمم الدولي ثيودور شيتانوف بمعاونة اثنين من المصممين الدوليين ويشرف على ميادين البطولة وحركة الفرسان والخيول فيها الدولي علي مهاجر، بمعاونة 4 مشرفين دوليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"