عادي
منصة للتواصل بين المواهب والشركات الرائدة في الدولة

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تنظم «معرض الفرص الطلابية»

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
البروفيسور فخري كراي
أبوظبي: «الخليج»
نظمت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، «معرض الفرص الطلابية» الافتراضي هذا الأسبوع؛ حيث أتاح لطلاب الماجستير والدكتوراه في برامج تعلم الآلة والرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية، فرصة حصرية للتواصل مع أبرز الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووفر الحدث الافتراضي للطلاب، فرص التقديم على برامج التدريب الصيفي في مجالات الذكاء الاصطناعي، والتواصل مع مؤسسات رائدة من مختلف قطاعات الأعمال بما فيها الطيران والإعلام، والبتروكيماويات، والتكنولوجيا، وغيرها.
وتضمنت قائمة المؤسسات المشاركة: «أبوظبي للإعلام»، و«شركة بترول أبوظبي الوطنية» (أدنوك)، و«مجموعة جي 42»، و«الاتحاد للطيران»، و«جمارك أبوظبي»، و«هواوي»، و«مجموعة ماجد الفطيم» وغيرها، وشارك في المعرض 26 شركة وما يقرب من 70 طالباً وطالبة.
وفي هذا السياق، قال البروفيسور فخري كراي، عميد الجامعة: «نحرص في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي على تزويد طلابنا بالمعارف والمهارات اللازمة للحصول على أفضل فرص العمل في مجال الذكاء الاصطناعي مستقبلاً، ويأتي تنظيم المعرض ليوفر لطلابنا منصة مثالية للتواصل واستكشاف فرص العمل وتوظيف المهارات التي اكتسبوها على أرض الواقع».
وفي المقابل، يتيح المعرض لجهات العمل المحلية إمكانية استكشاف قدرات ومهارات الدفعة الأولى من طلاب الجامعة الذين سيتخرج العديد منهم وسيلتحقون بسوق العمل في أواخر عام 2022.
من جهته، قال أندرو ستوتر بروكس، نائب الرئيس لشؤون التعليم والتطوير لدى مجموعة الاتحاد للطيران: «تسعدنا المشاركة في المعرض الذي تنظمه الجامعة انطلاقاً من حرص المجموعة المتواصل على المساهمة في تنمية قدرات ومؤهلات الأجيال الحالية والمستقبلية. ولا شك أن طلاب جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، يجسدون مثالاً مشرقاً لتلك الأجيال المستقبلية، وسنحرص من جانبنا على اغتنام هذا المخزون المتميز من المهارات ومشاركتها رحلتها الطموحة».
وخلال المعرض، استكشف الطلاب فرص التدريب والتوظيف، التي توفرها أفضل الشركات والتي تراوحت مجالاتها بين تطوير خوارزميات جديدة لمعالجة اللغات الطبيعية؛ وتوظيف البيانات الضخمة لتصنيع روبوتات محادثة لتمكين الاتصالات الافتراضية بين فرق العمل.
وركز العديد من فرص التدريب على تقديم الأفكار المبتكرة وتصميم آليات بحثية جديدة لبعض الشركات والمؤسسات البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعتزم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تنظيم نسخة إضافية من المعرض بحضور شخصي في خريف 2022. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: mbzuai.ac.ae أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected].
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"