عادي

حميد بطل كأس زايد بن منصور

انطلاقة قوية لمهرجان أبوظبي للقدرة
22:22 مساء
قراءة دقيقتين
3

أبوظبي: محمد مصطفى

أهدى الفارس حميد خليل الحوسني، إسطبلات «العزم» لقب سباق كأس الشيخ زايد بن منصور بن زايد آل نهيان للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، الذي أقيم في انطلاقة مهرجان أبوظبي للقدرة بقرية الإمارات العالمية بالوثبة، أمس الجمعة، وشهد السباق مشاركة 181 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.

ويتواصل المهرجان اليوم بسباق السيدات لمسافة 100 كلم، ويشهد الختام الذي يقام غداً الأحد السباق المفتوح لمسافة 120 كلم.

وحقق الفارس حمد الحوسني اللقب على صهوة الفرس «بدوينا كريستيانا» عن جدارة وحصد المركز الأول بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 3:21:04 ساعة، وقدم البطل أداءاً مميزاً من خلال سيطرته على الصدارة في المراحل الأربع، وحل أحمد صالح الشحي على صهوة «كاتش مي هيبولايت» من إسطبلات «الكمدة» في المركز الثاني قاطعاً المسافة في 3:21:13 ساعة، وجاءت ثالثاً «دايانا ياميللا تشوبيتا» على صهوة «أس ام فا جوانيتا» من إسطبلات الكمدة بزمن قدره 3:24:09 ساعة.

وتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بواسطة مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، ومحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربي، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات، وأحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

من جانبه، أعرب علي البلوشي مالك ومدرب الخيل الفائز بلقب الإسطبلات الخاصة عن سعادته بالفوز بالكأس، مشيراً إلى أن اللقب ثمار عمل ومجهود كبير من منظومة إسطبلات «العزم».

وثمن البلوشي دعم القيادة الرشيدة لرياضة الفروسية، مبيناً أن هذا الدعم الكبير والمتواصل يعد أهم أسباب استمرارية المنافسات في مجال الفروسية والذي تتطور من موسم إلى آخر.

وشكر البلوشي القائمين على قرية الإمارات العالمية للقدرة على الجهد المبذول والتعامل الراقي مع الجميع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"