عادي

خاصية إزالة جرعات اللقاح الإضافية في «الحصن»

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أضاف تطبيق «الحصن» التطبيق الرسمي لنتائج وحالة «كوفيد 19» في دولة الإمارات، خاصية جديدة تمكّن المستخدمين الذين تظهر لديهم جرعات لقاح إضافية إزالة أو مسح أي جرعات لقاح إضافية تم تحميلها، وإضافتها عبر تطبيق ICP UAE للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ (المعروف سابقاً باسم تطبيق UAE ICA). كما أتاحت الجهات الصحية في الدولة إمكانية مشاركة شهادة الإعفاء الطبي للأفراد من تلقي أي جرعات من لقاح فيروس «كوفيد 19» عبر تطبيق الحصن، إضافة إلى تضمين تلك الشهادات كل البيانات الشخصية للمستخدمين، وسبب الإعفاء الطبي من تلقي اللقاح.

1

ونبّه التطبيق المستخدمين الراغبين في إزالة أو مسح أي جرعات من اللقاح الإضافية والتي تظهر لهم عبر التطبيق، إلى أن مسح تلك الجرعات من «الحصن» لن يزيلها من ملف ICP الخاص بالمستخدمين، حيث قد يتغير لون تصريح المرور الخاص بهم ولا يمكنهم استعادة هذه الجرعات مرة أخرى.

وأوضح أنه في حال إزالة المستخدمين لتلك الجرعات عن طريق الخطأ وأردوا إضافتها مرة أخرى سيحتاجون إلى إعادة إدخالها من خلال تطبيق ICP أو الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وحدد التطبيق 5 خطوات للأشخاص الذين تلقوا التطعيم خارج دولة الإمارات، لحذف أي جرعات إضافية أو زائدة من الملف الشخصي للمستخدمين على تطبيق الحصن وفقاً للتحديث الجديد.

1

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"