عادي

طفرة مرتقبة في نشاط الاكتتابات العامة في الإمارات

«بلومبيرج لأسواق رأس المال» يناقش الأثر الاقتصادي لتوسيع العلاقات التجارية للدولة
16:34 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
استضافت دبي فعاليات منتدى بلومبيرج الإمارات لأسواق رأس المال 2022 بمشاركة قادة حكوميين ورجال أعمال محليين ودوليين، وناقشت توقعات النمو العالمي لدولة الإمارات، فضلاً عن نمو عمليات الاكتتاب العام، والطريق إلى صافي الانبعاثات الصفرية.
وتضمن منتدى بلومبيرج الإمارات لأسواق رأس المال 2022 ثلاث حلقات نقاش عملت على تقييم الأثر الاقتصادي لتوسيع العلاقات التجارية لدولة الإمارات مع الاقتصادات الآسيوية والإفريقية سريعة النمو، إلى جانب الطفرة المتوقعة في نشاط الاكتتاب العام من خلال إدراج الشركات المملوكة للدولة، والتزام الدولة بتحقيق هدف صافي الانبعاثات الصفرية واستضافة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ عام 2023.
وشارك في الحلقة النقاشية التي تمحورت حول توقعات النمو العالمية على مدار السنوات الـ 15 القادمة كلٌّ من هلال سعيد المري، مدير عام دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي وعضو المجلس التنفيذي لإمارة دبي والمدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي؛ وستيفاني فلاندرز، رئيس شركة بلومبيرج إيكونوميكس؛ وآدم س. بوزن، رئيس معهد بيترسون للاقتصاد الدولي. وناقشت الحلقة التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، والأدوات المتاحة أمام واضعي السياسات للتخفيف من التضخم وحالة عدم اليقين جراء التطورات الجيوسياسية، كما سلطت الحلقة الضوء على أهمية الحفاظ على وتيرة الابتكار، ومواصلة العمل لتحقيق عائدات على الاستثمار، فضلاً عن كفاءة سلسلة التوريد، واستقرار سوق العمل.
كما شهد المنتدى نقاشاً حول طفرة الاكتتاب العام في دولة الإمارات، شارك فيها جاك ر. سيلبي، المدير العام لشركة ثيل كابيتال، التي سلط خلالها الضوء على التقييمات، والتقلبات، واتجاهات السوق على المدى الطويل، وما يعنيه ذلك بالنسبة لتوقيت عمليات الاكتتاب المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما عمليات الاكتتاب البارزة.
وتضمن المنتدى أيضاً نقاشاً حول الطريق إلى صافي الانبعاثات الصفرية في دول مجلس التعاون شاركت فيه أربع شخصيات بارزة، بمن في ذلك ماركو ألفيرا، الرئيس التنفيذي لشركة سنام؛ ورولا أبو منة، الرئيس التنفيذي لشركة ستاندرد تشارتر الإمارات؛ وتوني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران؛ وكلاوس فروليش، رئيس قسم المعلومات في مجموعة أدنوك، وركز هذا النقاش على مدى التفاعل بين الشركات وواضعي السياسات، وأهمية سد فجوات التمويل لدعم الجهود الرامية للانتقال إلى مستقبل الطاقة النظيفة.
وأقيم منتدى بلومبيرج الإمارات لأسواق رأس المال 2022 في منتجع فورسيزونز دبي 17 مارس، حيث تولى إدارة المنتدى مانوس كراني، مقدم برنامج «داي بريك ميدل إيست أند يوروب»، قبل أن تختتم الفعاليات بحفل استقبال لتعزيز التواصل بين المشاركين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"