عادي

عمار بن حميد يطلع على مشاريع وزارة البيئة

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي على خطط وبرامج ومشاريع واستراتيجية وزارة التغير المناخي والبيئة خلال المرحلة المقبلة على مستوى الدولة عامة، وإمارة عجمان خاصة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، في ديوان الحاكم، مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، التي قدّمت لسموه عرضاً شاملاً لاستراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة، وأبرز الملفات الحيوية المطروحة في إطار التوجهات المستقبلية.

واستمع سموه، والحضور، من المهيري، إلى شرح وافٍ حول سياسة الوزارة والمشاريع التي ستنفذها خلال المرحلة المقبلة في الإمارات عامة وعجمان خاصة. واستعرضت أهم البرامج لتطوير استدامة الثروة السمكية، من خلال تعزيز المخزون السمكي في مياه الصيد في الدولة لما فيه مصلحة المواطنين والصيادين.

واطلع سموه، كذلك، من وزيرة التغير المناخي والبيئة، على الخطة الاستراتيجية للوزارة لتعزيز العمل البلدي وفاعلية الإصدار والامتثال للأنظمة البيئية والزراعية والسمكية والغذائية، وإعداد وتنفيذ استراتيجيات القطاع للارتقاء بالأمن البيئي والغذائي والمائي.

وقدمت المهيري شرحاً حول الاستراتيجيات القطاعية، وأهم المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، أن القيادة الرشيدة للدولة تولي برامج ومشاريع وزارة التغير المناخي والبيئة اهتماماً كبيراً، وتسخّر كافة الإمكانات المادية والمعنوية من أجل راحة المواطن ورفع مستوى الخدمات المقدمة له في هذا الشأن.

وأشاد سموه بالجهود التي تبذلها وزارة التغير المناخي والبيئة في مجال المحافظة على الأمن الغذائي، داعياً إلى ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات، مؤكداً حرصه على تذليل الصعاب التي قد تواجه المشاريع التي ستنفذها الوزارة في إمارة عجمان مستقبلاً.

حضر اللقاء الشيخ حميد بن عمار النعيمي والدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي، ويوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، ومن الوزارة عيسى الهاشمي وكيل الوزارة المساعد، ويحيى الزريهي مدير مكتب الوزيرة، وعدد من كبار المسؤولين. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"