عادي
نورة الكعبي تتحدّث في ثالثة جلساته الحوارية:

«التعبير الإبداعي.. احتفاء بالأحلام الملهمة للفنانين والمبدعين»

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
نورة الكعبي والمشاركون في الحوار
دبي:«الخليج»
أقام جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي» أمس الخميس، الجلسة الثالثة من «حوار الحالمين المنجزين»، بمشاركة فنانين ومبدعين يعملون في مجالات وتخصصات متعدّدة، وتمثّل أعمالهم نموذجاً عن الاقتصاد الإبداعي المتنوّع لدولة الإمارات.
تحدثت في الجلسة الحوارية الثالثة التي حملت عنوان: «التعبير الإبداعي.. احتفاء بالأحلام الملهمة للفنانين والمبدعين»، نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، والمفوّض العام لجناح الإمارات، مثنية على النمو المتزايد والمثمر والفريد الذي تشهده دولة الإمارات في مجال الاقتصاد الإبداعي، والذي يشكل دافعاً يفتح آفاقاً جديدة تعزّز التواصل بين جميع فئات المجتمع، وتساهم في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني.
وقالت: «لا يكتفي قطاع الإبداع في دولة الإمارات العربية المتحدة بإثراء حياتنا الثقافية فحسب، بل يساهم أيضاً في تعزيز اقتصادنا، ونحن نعمل على تقدير حجم المساهمة الاقتصادية لهذا القطاع، والأطر التشريعية الكفيلة بتوفير أفضل دعم لنموّه المتواصل وتنوّعه. كما يبرز دور الشباب خصوصاً في هذا الشأن، بما يملكون من مواهب كانت وستبقى الأساس في المشهد الإبداعي لدولة الإمارات. وأنا أشعر بالفخر تجاه تنامي هذه اللوحة الإبداعية في المجتمع المحلي وفي المنطقة».
أدارت الجلسة ليلى بن بريك، مديرة التنسيق للجناح الوطني لدولة الإمارات في «بينالي البندقية»، وحاورت فيها كلاً من محمد سومجي- مدير جلف فوتو بلس، وعيسى السبوسي- مؤسس «ذرب»، وسارة العقروبي- الفنانة متعدّدة التخصصات، وخلود شرفي- مؤسسة «تنكة».
وتناولت الجلسة النقاشية الثالثة أهمية الاقتصاد الإبداعي لدولة الإمارات، مع تسليط الضوء على دور الفنون وروّادها في بناء مستقبل أكثر إبداعاً، يحفظ في طياته قيم الانفتاح والتفاؤل والطموح في المجتمع الإماراتي والمفاهيم والمعتقدات المحلية.
كما ناقش المشاركون فيها الأساليب التعبيرية المتعددة التي يتكامل فيها الحاضر والمستقبل، من خلال الإلهام والازدهار الثقافي، وأثنوا على جهود دولة الإمارات التي تشكل واحة إبداعية فريدة تجمع مبدعين من مختلف أنحاء العالم، وتوفّر لهم البيئة المثالية الداعمة لروح الابتكار، واستعرضوا أبعاد استثمار حكومة الإمارات في القطاع الإبداعي، تعزيزاً لدوره الثقافي والاقتصادي المتنامي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"