عادي

الرجاء يتأهل إلى ربع نهائي «أبطال إفريقيا» والأهلي يرفع حظوظه

23:11 مساء
قراءة 3 دقائق

اقتنص الرجاء المغربي بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم من مدينة دوربان الجنوب إفريقية، فيما عزز الأهلي المصري حامل اللقب آماله بخروجه فائزاً من الجولة الخامسة لدور المجموعات.

في المجموعة الثانية، انتصر الرجاء على مضيفه أمازولو 2-صفر، رافعاً رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، متفوقاً على ملاحقيه وفاق سطيف الجزائري وامازولو بفارق 6 نقاط وحوريا الغيني رابعاً بثلاث نقاط.

ولحق الرجاء بمواطنه وغريمه الأزلي الوداد وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الى دور الثمانية.

وقدم الفريق المغربي اداء قوياً بإشراف المدرب الجديد رشيد الطاوسي الذي اعتمد على القائد محسن متولي والكونغولي الديمقراطي فابريس نغوما وحميد أحداد في خط الهجوم.

واسفر ضغط الضيوف عن تقدم سريع عبر حميد أحداد من تسديدة ساقطة «لوب» مستغلاً تقدم حارس أمازولو فيلي موتوا اثر تمريرة متقنة بينية من محسن متولي (7).

ونجح الياس الحداد في تعزيز تفوق «النسر الأخضر» من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اثر لعبة جماعية مميزة وتمريرة بالرأس من جمال حركاس (77).

ورفع الأهلي حامل اللقب حظوظه بعدما استعاد توازنه بفوزه على مضيفه المريخ السوداني 3-1 على ملعب «السلام» في القاهرة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان «نادي القرن» قد تلقى خسارتين متتاليتين ذهاباً وإياباً أمام صندوانز صفر-1.

وحافظ الأهلي على حظوظ التأهل لربع النهائي بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط، منفرداً بوصافة المجموعة بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر صندوانز الذي يحل السبت ضيفاً على الهلال السوداني الثالث بأربع نقاط على ملعب «الجوهرة الزرقاء» في أم درمان.

وتذيل المريخ ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

وحاول لاعبو الأهلي امتصاص فورة الفريق المضيف الذي يتخذ من ملعب السلام ارضاً لمبارياته، وهو ملعب النادي الأهلي.

وتبادل الطرفان السيطرة والاستحواذ في وسط الملعب، مع افضلية للاعبي الأهلي، وتمكن الجنوب إفريقي بيرسي تاو من وضع الفريق المصري في المقدمة مستغلاً خطأ دفاعياً للاعبي المريخ في تشتيت الكرة على حدود منطقة الجزاء، سددها مباشرة في شباك الحارس منجد النيل.

وتألق النيل في التصدي لتسديدة التونسي علي معلول اثر هجمة مرتدة (27).

واستلم الأهلي زمام المبادرة مع انطلاق الشوط الثاني وضغط على مرمى المريخ حيث سدد محمد مجدي «افشه» كرة قوية سيطر عليها النيل (50). رد لاعبو المريخ بتوغل للنيجيري توني ادجوماريغوي الذي مرر عرضية داخل منطقة الجزاء سددها الخالي من الرقابة رمضان عجب، فأرتدت من عارضة مرمى الشناوي وشتتها الدفاع (52).

وادرك المريخ التعادل بعدما فشل دفاع الأهلي في تشتيت الكرة، فوصلت إلى نوح الجزولي الذي سددها، فأرتدت من الشناوي لتجد عجب الخالي من الرقابة ليسكنها الشباك (60).

وانتفض لاعبو الأهلي مجدداً واشرك المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيماني احمد عبد القادر بدلاً من حسين الشحات لتنشيط الهجوم.

وتمكن محمد شريف من منح حامل اللقب التقدم مجدداً مستغلاً عرضية معلول سددها الى يسار النيل (72).

واكد البديل عبد القادر تقدم الأهلي مستغلاً خطأ صلاح الدين نمر في التمرير فتوغل في دفاع المريخ وسدد إلى يمين الحارس (73).

وشهدت الدقائق الأخيرة التحامات واشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين نتيجة للخشونة، حسمها حكم المباراة بإشهار البطاقة الصفراء لعبد القادر وعمار طيفور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"