عادي

الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية العربية في 2021

22:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

نالت إمارة الشارقة، جائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2021، حسب اختيار الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بجمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الجمعية الرياضية الثقافية بالأردن.

وتسلم عيسى هلال، رئيس مجلس الشارقة الرياضي الجائزة من وزير الرياضة الأردني محمد فارس النابلسي، وأشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وحسن مسعود رئيس الجمعية الرياضية الثقافية بالأردن.

وتم اختيار إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الرياضية لما تقدمه للثقافة الرياضية، وما يتم ترسيخه من قيم وتفاعل مع المجتمع الرياضي العربي،حيث تتسم البطولات التي تنظمها الشارقة بالتنوع والشمولية لمختلف الفئات والاعمار، بما في ذلك بطولات المرأة والمعاقين.

وكان سبق الحفل زيارة وفد مجلس الشارقة الرياضي برئاسة عيسى هلال إلى سفارة دولة الإمارات بالعاصمة الأردنية عمّان، وكان في استقبال الوفد فهد منير العتيبي القائم بالأعمال بالإنابة.

وتم خلال اللقاء، استعراض عدد من المواضيع في مختلف المجالات الرياضية والثقافية والمجتمعية، التي تعبر عن تميز الإمارة بإنجازاتها المختلفة والبنى التحتية ومكانتها في مختلف المجالات، ما أسهم في حصولها على هذه الجائزة الرفيعة.

وأشار عيسى هلال، إلى أن اللقاء كان مثمراً، ضمن برنامج وفد المجلس في الأردن لحضور الحدث الكبير الذي يعبر عن مكانة الإمارة وتميزها وحصدها لجائزة جديدة ونجاح جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاتها، بفضل اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة؛ حيث جاءت هذه الجائزة تزامناً مع اليوبيل الذهبي لتولي سموه مقاليد الحكم في الإمارة.

وأشار إلى أن اللقاء، تناول تميز الإمارة في مختلف الجوانب، واستعراض جهود المجلس في نشر ثقافة الرياضة بالإمارة الباسمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"