عادي
اليوم.. مشاركة نوعية في بطولة خورفكان الدولية الثالثة

الشارقة يلاقي الاتفاق في افتتاح «قدم الصالات»

22:31 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة سابقة بين خورفكان والشارقة

متابعة: عصام هجو

تنطلق في الخامسة، من مساء اليوم السبت، النسخة الثالثة من بطولة خورفكان الدولية الثالثة لكرة قدم الصالات برعاية سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وبمشاركة 6 فرق، هي خورفكان والشارقة والاتفاق العماني للمجموعة الأولى، ودبا الحصن والنصر الكويتي والإعلاميين المصري للمجموعة الثانية. وتنطلق مراسم الافتتاح في السادسة مساء، وتلعب المباراة الافتتاحية بين النصر الكويتي ونادي الإعلاميين المصري في السابعة، وتليها المواجهة الخليجية التي ستجمع الشارقة مع الاتفاق العماني في التاسعة مساء، ويلتقي غداً الأحد في الجولة الثانية خورفكان مع الاتفاق العماني، والإعلاميين مع دبا الحصن، ويختتم الدور التمهيدي بعد غد الاثنين بمباراتي الشارقة وخورفكان، ودبا الحصن مع النصر الكويتي.

ترتاح الفرق، يوم الثلاثاء المقبل، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء المقبل، وسيكون مسك الختام يوم 25 مارس/ آذار الجاري.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة عقدت مؤتمراً صحفياً في خورفكان أكدت فيه اكتمال جاهزية مدينة خورفكان للنسخة الثالثة من دولية كرة الصالات التي أصبحت مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمنطقة الشرقية وبمدينة خورفكان، بصفة خاصة.

وتوجه عبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي رئيس لجنة كرة الصالات، وسالم النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، على رعايته المتواصلة والمستمرة للبطولة، كما أشادا بدعم مجلس الشارقة الرياضي ومتابعته، وثمّنا دور المجلس البلدي في خورفكان، والمجلس البلدي في كلباء على الاهتمام والمتابعة مع اللجنة المنظمة.

وعلى خط متصل، يلتقي منتخب الإمارات لكرة الصالات في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت، مع فريق الكويت الكويتي في مباراة مغلقة من دون حضور الجماهير على ملعب صالة مجمع زايد في الفجيرة ضمن تحضيرات «الأبيض» لتصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا في الكويت، وستكون تصفيات غرب آسيا خلال الفترة من 5 ولغاية 10 إبريل/ نيسان الجاري في ضيافة دولة الإمارات على ملعب مجمع زايد في الفجيرة.

ويلعب منتخب الإمارات ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه البحرين والعراق، فيما تضم المجموعة الثانية السعودية وعمان ولبنان وفلسطين، ويذكر أن أبيض الصالات ينتظم في معسكر مغلق في فندق سنترو بالشارقة، وسيلعب مباراة ثانية مع الكويت الكويتي في الفجيرة، بعد غد الاثنين، 21 مارس/ آذار الجاري، وسيغادر إلى الفجيرة 30 مارس، ويواجه هناك منتخب اليابان في مباراة ودية دولية.

ويقود «الأبيض» الجهاز الفني الوطني بقيادة عبدالرؤوف عمر المرزوقي، ومساعده عدنان الهولي وسالم العامري مدرب الحراس والجهاز الإداري يتألف من الثنائي خميس حسن الشامسي عضو اللجنة ومشرف عام المنتخبات الوطنية، وعبدالله حسن الدرمكي مدير المنتخب.

ويتواصل الإعداد بصورة جيدة وفقاً للبرنامج الموضوع وبانضباط جميع اللاعبين في المعسكر، ويذكر أن الفرصة ستكون مواتية لخمسة فرق من غرب آسيا للصعود إلى نهائيات كأس آسيا حيث يتأهل مباشرة إلى النهائيات الأول والثاني من المجموعتين، والبطاقة الخامسة ستكون بين صاحبي المركز الثالث في المجموعتين خلال مباراتي «بلاي أوف»، بينهما حسب ما أفاد به خميس الشامسي مشرف المنتخب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"