عادي

برشلونة ممثل إسبانيا الوحيد في الدوري الأوروبي

11:06 صباحا
قراءة دقيقتين
تخطى برشلونة صخب الجماهير التركية وحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج»، بفوزه 2-1 على غلطة سراي في إياب الدور ثمن النهائي،ليصبح ممثل إسبانيا الوحيد في المسابقة،بعدما أطاح وست هام الإنجليزي إشبيلية المتخصص في المسابقة بفوزه عليه 2-صفر بعد التمديد،في حين ودع ريال بيتيس أمام انتراخت فرانكفورت الألماني.
وكان برشلونة وغلطة سراي تعادلا سلبًا الأسبوع الماضي في كتالونيا ممهدَّين لمباراة نارية في الإياب، حسمها الضيوف لصالحهم بهدفي بيدري (37) والجابوني بيار-إيميريك أوباميانج (49)، بعد أن افتتح البرازيلي ماركاو التسجيل لأصحاب الارض (28).
وشكلت هذه المباراة آخر استعداد لبرشلونة قبل الكلاسيكو المرتقب ضد غريمه ريال مدريد متصدر الليجا في ملعب سانتياغو برنابيو الاحد، رغم أن آماله بالمنافسة على اللقب المحلي تبدو ضئيلة.
وقال تشافي مدرب برشلونة بعد الفوز «قدمنا مباراة بشخصية كبيرة. كان من الرائع أن نكافح في ملعب كهذا وأمام فريق جيد جدًا».
وتابع «عرفوا كيف يدافعوا أمامنا ولكن كنا صبورين. أنا سعيد جدًا للاعبين. هذه نقطة تحوّل لمشروعنا».
وفي لندن، سجل الأوكراني أندري يارمولينكو الهدف الثاني في فوز وست هام 2-صفر على إشبيلية، حامل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (6)، في الدقيقة 112.
وكان إشبيلية تفوق ذهابًا 1-صفر في الأندلس بهدف المغربي منير الحداداي، إلا أن وست هام كان له كلمة أخرى في العاصمة الإنجليزية بعد أن عادل التشيكي توماش سوتشيك برأسية في الدقيقة 39، لتبقى النتيجة على حالها ويلجأ الفريقان إلى التمديد.
وفي الشوط الاضافي الثاني، سدد الإسباني بابلو فورنالس كرة قوية تصدى لها الحارس المغربي ياسين بونو لتتهيأ أمام يارمولينكو تابعها في الشباك.
وحصد إشبيلية أربعة ألقاب في العقد الماضي في 2014 و2015 و2016 و2020، أضافها الى عامي 2006 و2007، لكنه سيحرم هذا العام من خوض النهائي على أرضه في ملعب رامون سانشيز بيسخوان في 18 مايو.
وبلغ أينتراخت فرانكفورت الألماني الدور المقبل بطريقة دراماتيكية بتعادله 1-1 أمام ضيفه ريال بيتيس الإسباني في الوقت بدل الضائع من الشوط الاضافي الثاني، عندما كانت المباراة متجهة إلى ركلات الترجيح، سجله لاعب الخصم الأرجنتيني غيدو رودريغيز بالخطأ في مرماه.
وكان فرانكفورت فاز 2-1 في إسبانيا، إلا أن بيتيس فرض التمديد في ألمانيا بعد أن سجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الاصلي عبر بورخا إيغليسياس (90)، ليرد فرانكفورت بطريقة مريرة مماثلة.
وتأهل إلى ربع النهائي براجا البرتغالي بعد تعادله 1-1 على أرض موناكو الفرنسي بعد تفوقه عليه 2-صفر ذهابًا، ولحق به أتالانتا الإيطالي الذي جدد فوزه 1-صفر على باير ليفركوزن في ألمانيا بعدما تفوق عليه 3-2 الأسبوع الماضي، وغلاسكو رينجرز الاسكتلندي رغم خسارته 2-1 ضد النجم الأحمر الصربي بعد بفوزه على ارضه 3-صفر ذهابًا.
وكان لايبزيج الألماني عبر من دون أن يلعب بعد إقصاء منافسه سبارتاك موسكو .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"