عادي

شراكة بين «المجلس الرياضي» و«أبوظبي للسيارات»

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات، ومجلس أبوظبي الرياضي، عن إبرام اتفاقيتين جديدتين ترسيخاً لأسس التعاون المشتركة على المدى الطويل، بهدف تطوير منظومة تنمية رياضة السيارات، وتعزيز اللياقة البدنية على مستوى العاصمة أبوظبي لتشمل مختلف أنحاء دولة الإمارات.
وتركز الشراكتان الجديدتان بين الجانبين على مواصلة سبل التعاون، والاستثمار في تنمية وتطوير مجتمع رياضة السيارات، إضافة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية على صعيد الدولة، من خلال استقطاب الأحداث الكبرى الجديدة إلى أبوظبي، وصقل الكفاءات والمهارات المحلية، ودعم المبادرات المجتمعية التي تحتضنها حلبة مرسى ياس.
وكانت حلبة مرسى ياس شهدت خلال عام 2021 مشاركة أكثر من 1600 رياضي، وما يزيد على 60 فريقاً في البطولات الرياضية.
وتدعم الاتفاقيتان تطوير المنصات الحالية والمستقبلية، بهدف تفعيل مشاركة الرياضيين الإماراتيين من سائقي السيارات في الفعاليات المجتمعية، وخلق فرصة لتغذية روح المنافسة، لتنمية المواهب الشابة، وتشجيعها على دخول غمار المنافسات العالمية في مجال رياضة السيارات. وتوسيع نطاق هذه الرياضة لتشجيع مشاركة المزيد من السائقين المحليين، وخوض المنافسات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وقال سيف النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: تعزز الاتفاقيتان الجديدتان رؤيتنا في استضافة سباقات عالمية ضمن كل التخصصات التي تشمل سباقات المضمار والدريفت والكارتينج في دولة الإمارات وعاصمتنا الحبيبة أبوظبي، نحن فخورون بمواصلة مسيرتنا الرائدة في تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية ذات المستوى العالمي والتي تحتضنها حلبة مرسى ياس، فضلاً عن تفعيل المشاركة المحلية من مختلف الفئات العمرية».
وقال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تجسد شراكتنا الاستراتيجية مع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات حدثاً هاماً يدعم المنظومة الرياضية الرائدة لإعداد جيل من الرياضيين والسائقين المحترفين في عالم رياضة السيارات، القادرين على المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"