عادي

كانت في طريقها لأوكرانيا سرقة سترات واقية في نيويورك والفاعل «مجهول»

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نيويورك- ( أ ف ب)
سُرق ما بين 300 و400 سترة واقية من الرصاص مقدمة من شرطيين إلى منظمة غير حكومية مؤلفة من أمريكيين متحدرين من أصل أوكراني وكان مقرراً إرسالها إلى أوكرانيا، على ما أعلنت شرطة نيويورك والمنظمة المعنية.
وأشارت ناطقة باسم شرطة نيويورك لوكالة فرانس برس إلى رصد عملية «سطو» في مقر المنظمة غير الحكومية «اللجنة الأمريكية للمجلس الأوكراني» (يو سي سي إيه) في جنوبي مانهاتن، حيث «سُحب حوالى 400 سترة واقية من الرصاص من مكانها».
وقالت «لم يتم توقيف أحد والتحقيق مستمر» في القضية.
وأكد ناطق باسم المنظمة غير الحكومية لوكالة فرانس برس أن ما يقرب من «ثلث السترات الواقية من الرصاص اختفت» مطلع الأسبوع الجاري، دون التوصل إلى هوية الجهة المسؤولة عن هذه العملية «ولا سببها ولا الطريقة التي حصلت بها».
وكانت هذه السترات المستعملة قُدمت من شرطة جزيرة لونج أيلاند التي تضم حيّي بروكلين وكوينز في نيويورك، وكان مقرراً إرسالها إلى جهات ناشطة في العمل الإنساني في أوكرانيا والمناطق الحدودية في هذا البلد لنقل المساعدات بالشاحنات، وفق الناطق باسم المنظمة.
وقالت المنظمة نفسها إنها تشرف على عمل عشرات المنظمات الأمريكية الأوكرانية في الولايات المتحدة حيث يعيش ما بين 1,2 إلى 1,5 مليون أوكراني أو أمريكي من أصل أوكراني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"