عادي

كيفية المشاركة في اكتتاب «ديوا» في سوق دبي المالي

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تستعد هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، لطرح عام أوّلي لجزء من أسهمها العادية بنسبة 6.5% أي 3.25 مليار سهم، ليكون يوم 24 مارس/ آذار بداية الاكتتاب، وإدراجها في سوق دبي المالي يوم 12 إبريل/ نيسان، فكيف يمكن المشاركة في اكتتاب «ديوا»؟
دعا سوق دبي المالي المساهمين إلى تحديث بيانات حساباتهم عبر تطبيق سوق دبي المالي، بخطوات المراجعة التالية:
1. سجّل دخولك في تطبيق سوق دبي المالي.
2. اضغط على «الملف الشخصي»، ثم حدّث معلوماتك وأرسلها
3. اضغط على تحديث وثائق الهوية.
4. قم بإرسال نسخة من بطاقة الهوية.
وسوف يتم إخطار المستثمر عبر البريد الإلكتروني عند تحديث حالة الطلب. وينطبق على المستثمرين الذين لم يحدّثوا معلوماتهم الرئيسية، مثل: الهوية الإماراتية.
وتالياً الخطوات المطلوبة للمشاركة في الاكتتاب:
1- امتلاك رقم مستثمر وطني في سوق دبي المالي: في حال لم يكن لديك رقم مستثمر وطني، يمكن التسجيل للحصول على واحد بشكل فوري من خلال الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني الرسمي لسوق دبي المالي أو من خلال تطبيق الهاتف المتحرك لسوق دبي المالي.
2- تعرّف إلى الشركة: زيارة صفحة الطرح العام الأولي للتعرف أكثر إلى الشركة والطرح العام الأولي من خلال الاطلاع على نشرة الاكتتاب.
3- اتّخذ قراراً مدروساً: يساعد الإلمام الوثيق بالشركة على اتخاذ قرار استثماري مدروس.
4- المبادرة إلى الاكتتاب في أسهم الطرح: عند اتخاذ قرار بالاستثمار، بادر إلى الاكتتاب في أسهم الطرح من خلال أحد بنوك تلقي الاكتتاب، علماً أنه لكل بنك قنواته الخاصة التي تتنوع عادةً بين المنصات الإلكترونية، والفروع المصرفية، ومديري علاقات العملاء.
5- تخصيص الأسهم: فور تخصيص الأسهم، قد تحصل أو لا تحصل على جميع الأسهم التي اكتتبت عليها. وسيتم رد كافة مبالغ الاكتتاب الفائضة إليك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"