عادي

محمد بن راشد: غايتنا تحقيق الخير والرخاء للإنسان في ظل اتحاد قوي وآمن

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن راشد

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إن «غايتنا هي تحقيق الخير والرخاء للإنسان في ظل اتحاد قوي وآمن»، مؤكداً سموه أن «الإماراتيين يخطون بثقة وطموح لبناء اقتصاد تنافسي منيع».
وقال سموّه في فيديو مخاطباً أبناء الوطن نشره على «إنستجرام»، ضمن وسم «ومضات قيادية»: «هدف هذه الرؤية هو الإنسان.. نبدأ بالإنسان وننتهي بالإنسان فغايتنا هو تحقيق الخير والرخاء للإنسان في ظل اتحاد قوي وآمن».
وأضاف سموه: «ويخطو الإماراتيون بثقة وطموح متسلحين بالمعرفة والإبداع لبناء اقتصاد تنافسي منيع في مجتمع متلاحم متمسك بهويته ينعم بأفضل مستويات العيش في بيئة معطاء مستدامة... نحن واثقون من أنفسنا وواثقون من شعبنا» .
إنجازاتنا عظيمة
وأكد سموه أن الطموح والمثابرة والعمل كفريق واحد شعار سموه في التغلب على تحديات مرحلة النجاح، حيث يقول سموه في شريط سابق: «أنجزنا في هذه العشر سنين إنجازاً عظيماً ولكن الطموحات أكبر، هذه السنوات القادمة فيها تحديات ولكن نحن إذا تباطأنا، نتراجع.. نقول الحقيقة ولا نجامل أحداً ولا نخاف من أحد وما نستحي، وما وصلنا إليه شيء جيد جداً يحسدنا عليه كثيرون، هذه التحديات نعمل كلنا كفريق واحد من أجل حلها ونمشي إلى الأمام».
فخور بفرق عملي
وقال سموّه في منشور مصور سابق: «لقد حرصت على الاستثمار في شعبي.. وأنا فخور بفرق العمل التي تعمل معي». وأضاف سموه: «كان لا بد من إحداث تغيير في تفكير الناس.. يجب أن يبين لهم الطريق وتتضح لهم الرؤية.. حرصت على العمل معهم ثم أتركهم يعملون وحدهم.. حتى يتعلموا من أخطائهم..».
وتابع سموه أن «الخطأ يشبه السقوط، ولكن المشكلة في الذين يرفضون النهوض بعدها، هؤلاء لن ينجحوا أبداً.. قل لنفسك سوف أنجح.. سأكون أفضل لا شيء يمنعك من تحقيق هدفك».
وقال سموّه في منشور مصور سابق: «نحن نعيش منذ سنوات بداية رحلة طويلة نحو المستقبل.. مستقبل الوطن.. مستقبل الأبناء والأجيال القادمة... ودائماً هناك فرق بين من يحلم ومن يعمل، لكن أقول دعونا نحلم ونجسّد بالعمل أحلامنا إلى واقع ملموس، كما عملنا وأثبتنا في الماضي.. دولة الإمارات اسمها دولة المستقبل».
نشارك في صنع المستقبل
 وقال سموّه في منشور مصور سابق: «نحن نتحالف مع المستقبل ونذهب إليه لنشارك في صنعه ولم نكن يوماً من الذين ينتظرون ولن نكون، فالوقت هو أغلى ما يملكه الإنسان إذا ضاع الوقت لا يمكن استرجاعه، والزمن ليس محايداً فهو إما صديق حميم أو عدو لدود، الشيء الذي فعلناه أمس انتهى، تكلموا عن الغد وعن المستقبل، نحن ما زلنا في البدايات والرحلة طويلة وشاقة».
نحن من الصحراء
وأكد سموّه في ومضة سابقة: «نحن عشنا في الصحراء.. نحن قبائل أتينا من الصحراء.. والصحراء بالنسبة لنا كنز، وبداية إلى ما نريد وكذلك تأمل.. تأمل في الصحراء.. الرياضة في الصحراء بعض الناس يفكرونها شاقة وخطِرة، ولكن نحن ننظر إليها مثل الأرض المعروفة، نرى فيها كل شيء ونتعلم دائماً في هذه الصحراء.. ونحن من الصحراء».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"