عادي

ختام رائع لموسم المضمار العائلي في جبل علي

20:25 مساء
قراءة 4 دقائق
سباق جبل علي الأخير تصوير: (( هيثم الخاتم ))
محمد الشحي يتوج أبطال الشوط الرابع (تصوير: هيثم الخاتم)
الحلواني وبروك يكرمان سالم بن غدير وريستون فرنش
فيصل الشعفار يشارك في تكريم الفائزين
  • الحلواني: توجيهات أحمد بن راشد قادت لموسم حافل بالنجاح

دبي: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي، اختتم المضمار الأصفر السبت، موسمه ال30، بنجاح كبير؛ حيث حفل السباق الأخير «الحادي عشر» والذي حمل اسم «زعبيل 2»، بمشاركة 92 خيلاً وبلغ مجموع جوائزه 810 آلاف درهم بإثارة بالغة وسط متابعة جماهيرية تقترب من 10 آلاف مشجع، وتقدم حضور السباق، المهندس محمد سعيد الشحي عضو مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الإمارات لسباق الخيل، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي.

وشهد الشوط الرابع منافسة مثيرة في سباق جبل علي الكلاسيكي (اليوبيل الفضي) لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، وبلغ مجموع جوائزها 250 ألف درهم برعاية «أ ر م القابضة»، وفاز الحصان «دسكوفري آيلاند» لمحمد خليل أحمد بإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة الفارس تاج أوشي في زمن بلغ 1:24:83 دقيقة وبفارق نصف طول.

وكان الفوز بالشوط الأول الذي خصص للخيول ذات الثلاث سنوات المبتدئة، من نصيب المهر «ستريت مود» لجمعة مبارك الجنيبي، بإشراف المدرب مصبح المهيري وقيادة الفارس أنطونيو فريزو، وامتد هذا السباق لمسافة 1400 متر «مبتدئة» وبلغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية بنك دبي التجاري.

منافسات مثيرة

وفي الشوط الثاني، تنافس 16 خيلاً لمسافة 1400 متر «تكافؤ» على 76 ألف درهم برعاية الشعفار للاستثمار، وحلق بالفوز الحصان «وينرز كلوب» للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس باتريك دوبس.

وفي الشوط الثالث التقت مهرات الثلاث سنوات في منافسة مثيرة لمسافة 1400 متر «كوندشنز»، وبلغ مجموع جوائز السباق 200 ألف درهم برعاية إسطبلات شادويل، وفازت به المهرة «رنين» لعلي سلمان الصابري، بإشراف المدرب دووج واتسون وقيادة الفارس سام هتشكوت.

أما الشوط الخامس، فشهد سباق سرعة لمسافة 1000 متر «هانديكاب»، وبلغ مجموع جوائزه 68 ألف درهم برعاية «الفردوس»، وتوج باللقب «باليتومين» لنقابة بورسلي للسباقات، بإشراف المدرب راشد بورسلي، وقيادة الفارس برناردو بينيرو.

أما الشوط السادس، فخصص لخيول التكافؤ لمسافة 1950 متراً، وبلغ مجموع جوائزه 84 ألف درهم برعاية مركز دبي العقاري، وكان الفوز به من نصيب الحصان «كويب» لمنتجع عادل بإشراف المدرب سالم بن غدير وقيادة الفارس زافير زياني.

واختتم الحفل بسباق هانديكاب لمسافة 1800 متر، برعاية مضمار جبل علي وبلغ مجموع جوائزه 72 ألف درهم، وذهب الفوز لمصلحة «جوست أوف ذات مامبو» للأمير سلطان بن مشعل بن عبد العزيز بإشراف المدرب بوبات سيمار وقيادة الفارس برناردو بينيرو.

تكريم

وخلال منافسات السباق، قام المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي وياسر مبروك من هيئة الإمارات للسباقات، بتتويج نجوم السباق الماضي، وهم المدرب سالم بن غدير والفارس رويستون فرنش.

كما شهد السباق في ختامه تكريم أبطال الموسم 2021-2022 في مضمار جبل علي، وهما المدرب الأمريكي دووج واتسون والفارس الأيرلندي باتريك دوبس.

من جهته، أعرب المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، عن سعادته البالغة بالصورة المشرقة، التي خرج عليها موسم مضمار جبل علي، وقال الحلواني: «مضت الأيام سريعاً ونجح المضمار العائلي في تنظيم كل سباقاته بكل كفاءة واقتدار تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس وراعي المضمار، لقد تفادينا كل التحديات وأتممنا المهمة بنجاح بالغ، فخرجنا بموسم رائع للغاية، وزاد من جماله الحضور الجماهيري الرائع، الذي غاب عن الموسم الماضي، ونتمنى دائماً أن نكون على قدر المسؤولية والتحدي».

وتوجه الحلواني بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مبيناً أن سموه أكد ضرورة ضمان توافر كل عوامل الأمن والسلامة لجميع الحضور من ملاك ومدربين وفرسان وإعلام وغيره، كما توجه الحلواني، بالشكر إلى رعاة سباقات مضمار جبل علي، مؤكداً أنهم شركاء النجاح دائماً وجزء لا يتجزأ من المضمار العائلي، الذي اعتاد على استقبال كل جمهور بكل حفاوة وترحاب، معرباً عن أمنياته بأن يكون الرعاة حصلوا على المردود الإعلامي لمثل هذه الرعايات المقدرة، آملاً أن يستمر التواصل في المواسم المقبلة لدعم سباقات الخيل في الدولة بصفة عامة وفي المضمار الأصفر بصفة خاصة، كما توجه بالشكر إلى وسائل الإعلام، التي اهتمت بتغطية كل أنشطة المضمار وكانت عاملاً رئيسياً في نقل الصورة الرائعة لسباقات مضمار جبل علي لكافة عشاقها في كل مكان.

كما تقدم الحلواني، بالشكر لهيئة الإمارات لسباق الخيل على جهودها وتعاونها الدائم في سبيل تطوير السباقات بالمضمار الأصفر والوصول إلى كل ما يطلبه الملاك والمدربون والفرسان مما كان له أكبر الأثر في إثراء سباقات الخيل بمضمار جبل علي.

واختتم الحلواني: «تختلط المشاعر ما بين الفرح والحزن، فرحاً بانتهاء موسم من أنجح المواسم للمضمار الأصفر وحزن على التوقف لشهور من استقبال كافة الرواد إلى هذا المضمار العريق سواء الملاك والمدربون والفرسان، وجماهير المضمار المحبة والعاشقة لمضمار جبل علي، فلا نقول وداعاً، لكن إلى لقاء جديد في الموسم القادم والذي نتمنى أن يكون أفضل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"